بوينج تعلن تسليم 85 طائرة نقل وشحن في الربع الثالث من 2021

أعلنت شركة "بوينج" الأمريكية لصناعة الطائرات، أمس الثلاثاء، تسليم 85 طائرة نقل وشحن في الربع الثالث من عام 2021، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

ووصل إجمالي ما سلمته الشركة خلال الأرباع الثلاثة من العام الجاري إلى 241 طائرة، وهي حصيلة تقل بصورة ملحوظة عن حصيلة الطائرات التي سلمتها منافستها الأوروبية "إيرباص" في الشهور الـ9 الأولى من العام الجاري (424 طائرة)، منها 40 طائرة في سبتمبر الماضي وحده.

 

يذكر أن أسباب تراجع مبيعات "بوينج" تتمثل بالدرجة الأولى في إجراء حظر الطيران على مدار فترة طويلة بالنسبة لطائرات بوينج للمسافات المتوسطة 737 ماكس، إلى جانب أزمة كورونا، ولم تتمكن "بوينج" من معاودة توريد طائرات من هذا النوع قبل نوفمبر 2020، ومنذ ذلك التاريخ، عاودت الشركة زيادة الإنتاج تدريجيا.

 

وبالإضافة إلى ذلك، لم تتمكن "بوينج" من توريد الكثير من طائرات المسافات الطويلة طراز 787 "دريملاينر"، بسبب عيوب فنية، ما أجبرها على تقليص إنتاجها.

 

ووصل إجمالي حجم الطلبيات التي تلقتها "بوينج" في العام الجاري إلى أكثر من 302 طائرة حتى الآن بعد خصم الإلغاءات، فيما وصل صافي حجم الطلبيات الجديدة لـ"إيرباص" إلى 133 طائرة فقط.