لوفتهانزا توصي ركاب مطار العاصمة الألمانية الجديد بالحضور قبل موعد الإقلاع بـ4 ساعات

أوصت شركة "لوفتهانزا" الألمانية للطيران، ركاب مطار العاصمة الألمانية الجديد (BER)، بالحضور إلى المطار قبل 4 ساعات من موعد الإقلاع، وذلك نظرا للظروف الفوضوية التي شهدها المطار مطلع الأسبوع الجاري.

 

وناشدت أكبر شركة طيران ألمانية، اليوم الثلاثاء، العملاء، "تخصيص المزيد من الوقت للرحلة عما هو معتاد، نظرا للموقف الراهن في مطار العاصمة الألمانية الجديد"، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وفي حال الأخذ بهذه التوصية، فإن رحلة الراكب الذي يرغب في السفر من برلين إلى ميونخ بالطائرة، ستستغرق وقتا أطول من الوقت الذي ستستغرقه الرحلة لو سافر بالقطار، إذ أن قطارات الـ"آي سي إي" تستغرق أقل من 4 ساعات في رحلتها من برلين إلى ميونخ والعكس.

 

كانت طوابير انتظار طويلة تكدست في مطار العاصمة الألمانية الجديد في العطلة الأسبوعية الماضية، بسبب نقص عدد أطقم العاملين، وإجراءات فحص الدخول في ظل أزمة كورونا، وأدى ذلك إلى أن بعض الركاب فاتتهم طائراتهم.

 

وقد خفت حدة التوتر في المطار مرة أخرى أمس الإثنين، وأعلنت لوفتهانزا، اليوم، أن تخليص إجراءات السفر سارت بسلاسة على نوافذ الشركة في المطار، كما دعت الشركة عملاءها إلى فحص الوصول ووثائق السفر عبر الإنترنت بشكل مسبق.

 

كان متحدث باسم المطار ذكر أمس، أن عدد ركاب المطار وصل لأول مرة في ظل جائحة كورونا إلى نحو 67 ألف راكب يوم الجمعة الماضي، ووصل هذا العدد إلى 55 ألف راكب يوم السبت الماضي، وإلى 66 ألف راكب أول أمس الأحد، غير أن هذه الأعداد لا تزال بعيدة تماما عن مستوى الأعداد قبل الأزمة، لكن هذه الأعداد تعتبر كبيرة بالنسبة للمطار في هذه المرحلة.

 

اقرأ أيضا:

مطار العاصمة الألمانية الجديد يستقبل 67 ألف راكب لأول مرة خلال يوم واحد ويشهد فوضى