الخطوط الملكية الأردنية توقع اتفاقية مع "أياتا" لإطلاق جواز السفر الرقمي

وقعت الخطوط الملكية الأردنية اتفاقية تعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي "أياتا" لإطلاق جواز السفر الرقمي، وقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية المهندس سامر المجالي، والمدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي ويلي والش، خلال الاجتماع العام للأياتا الـ77 الذي عقد في بوسطن مؤخرا.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الموقع الرسمي للخطوط الملكية الأردنية، أن جواز السفر الرقمي يوفر للمسافرين حزمة من متطلبات السفر، يتيح لهم مشاركة نتائج فحوصات كورونا الخاصة بهم قبل مواعيد رحلاتهم المغادرة وشهادات التطعيم مع شركات الطيران، والحصول على تحديثات لوائح السفر المتعلقة بفيروس كورونا إلى جميع الدول.

 

من جانبه، أعرب المجالي عن سعادة الملكية الأردنية بهذه الشراكة لتطبيق "أياتا ترافل باس"، وتوحيد الجهود العالمية لتسهيل إجراءات السفر، ومساعدة المسافرين على إدارة الوثائق المطلوبة واتاحة سفر صحي وآمن لمسافري الملكية الأردنية على مختلف وجهات شبكتها الجوية، وأفاد الأمر الذي سينعكس بالفائدة على المسافرين وشركات الطيران والمطارات والجهات المعنية.

 

يشار إلى أن مجموعة من شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط بدأت بتطبيق جواز السفر الرقمي مؤخرا من بينها طيران الامارات، الاتحاد للطيران، والخطوط القطرية. وللاطلاع على البيان الصحفي على الموقع الرسمي للخطوط الملكية الأردنية، اضغط هنا.