المطارات الألمانية تستقبل نحو 2.7 مليون راكب خلال أسبوع

أعلن اتحاد المطارات الألمانية في برلين، أمس السبت، أن عدد ركاب المطارات الألمانية وصل في الوقت الراهن إلى نحو نصف مستواه في فترة ما قبل أزمة كورونا، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وأوضح الاتحاد أن عدد الركاب الذين استخدموا المطارات الألمانية في الأسبوع التقويمي الـ39 (من 27 سبتمبر حتى 3 أكتوبر) وصل إلى نحو 2.7 مليون شخص، وهو ما يقل بنسبة 51.6% مقارنة بعددهم في نفس الأسبوع من عام 2019، لكنه أعلى بنسبة 158.1% مقارنة بنفس الأسبوع من العام الماضي.

 

وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد، رالف بايزل، إن عدد ركاب المطارات الألمانية في الأسبوع المذكور ارتفع بمقدار نحو 100 ألف شخص مقارنة بالأسبوع السابق عليه، وأضاف أن "التوقعات تأكدت كما أنها تشجع على تحقيق ارتفاع في حركة الطلب في أكتوبر"، وأشار إلى أن النمو تركز على الوجهات التجارية النموذجية والمطارات الموجودة في أماكن بدأ فيها موسم عطلات الخريف.

 

120 ألف راكب استخدموا مطار فرانكفورت الجمعة الماضي

 

وشهد مطار فرانكفورت في ألمانيا، إقبالا كبيرا من الركاب مع بدء موسم العطلة الخريفية في بعض الولايات، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وقال متحدث باسم شركة فرابورت، المشغلة لأكبر مطارات ألمانيا، أمس السبت، إن صالات المطار امتلأت بشكل جيد، وقد تكون هناك فترات انتظار في بعض الأوقات، لكن عملية التشغيل تسير بشكل منظم.

 

ومن المتوقع، بحسب هذه التصريحات، أن يصل عدد ركاب المطار من أمس وحتى اليوم الأحد إلى قرابة 130 ألف شخص يوميا، مقابل نحو 120 ألف راكب تم تسجيلهم الجمعة الماضي.

 

وأوصت "فرابورت"، بالاستعداد بعناية للسفر، وذلك بسبب وجود العديد من القواعد الخاصة بمكافحة وباء كورونا، مع الاحتفاظ بجميع المستندات المطلوبة "في متناول اليد، وفي جميع الأوقات".

 

تجدر الإشارة إلى أن عدد ركاب مطار فرانكفورت كان يصل إلى ما يقرب من 220 ألف شخص يوميا في موسم العطلات الخريفية قبل أزمة كورونا، وبدأت، الجمعة الماضي، عطلات الخريف (لمدة أسبوعين) في ولاية هيسن (حيث تقع فرانكفورت)، والولايتين المجاورتين شمال الراين -ويستفاليا وراينلاند -بفالتس.