تفاصيل رحلة الاتحاد للطيران المستدامة من لندن إلى أبوظبي في 23 أكتوبر

تدعو الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، عملائها لحجز تذاكرهم على متن رحلة الاتحاد للطيران رقم EY20 المستدامة والمقرر مغادرتها من لندن هيثرو إلى أبوظبي يوم 23 أكتوبر الجاري، وذلك في إطار احتفالاتها بمرور عام آخر على إطلاق برنامج الاتحاد جرينلاينر.

 

وأوضح بيان صحفي على الموقع الرسمي للاتحاد للطيران، أن برنامج الاتحاد جرينلاينر، الذي انطلق منذ عامين خلال عام 2019، يعتمد على أسطول الاتحاد للطيران من طراز بوينج 787 كحقل تجارب، بهدف تحسين العديد من جوانب الاستدامة بالشراكة مع المؤسسات الرائدة في قطاع الطيران.

 

وخلال شهر أكتوبر من عام 2019، قامت الاتحاد للطيران وبوينج بتوقيع اتفاقية مهمة، تتعهدان من خلالها بالعمل معا لإيجاد حلول مستدامة في مجال البحث والتطوير والرحلات التجارية المنتظمة. ومنذ عام 2019، تعاونت الشركتان في مجالات متنوعة شملت المنتجات على متن الطائرات وإدارة المجال الجوي والوقود المستدام وحتى الاعتماد على خبرات وكالة ناسا لبحث مستويات الضجيج الصادر عن الطائرات في إطار برنامج ecoDemonstrator programme. من بوينج.

 

وبهذه المناسبة، قال محمد عبدالله البلوكي، رئيس شئون العمليات التشغيلية في الاتحاد للطيران، أنه منذ قيام الاتحاد للطيران وبوينج بتوقيع اتفاقية جرينلاينر، حرصت الشركتان على تقديم حلول الاستدامة لقطاع الطيران، على الرغم من الجائحة العالمية.

 

وأفاد أن الرحلة المستدامة المقرر تشغيلها في 23 أكتوبر سوف تكون تتويجا لكل ما قمنا به خلال العامين الماضيين، كما أنها ستمثل رحلة رائعة لضيوف الاتحاد الذين سيشاهدون كيف سيبدو مستقبل الطيران التجاري. وتابع أن الاستدامة على رأس ظلت أولوياتنا خلال الجائحة، الأمر الذي يمثل شهادة عملية على أهمية هذا الجانب بالنسبة للاتحاد للطيران. وسوف تظل تحديات الاستدامة قائمة بعد الانتهاء من جائحة كورونا."

 

فبعد عامين من إجراء تجارب على الرحلات البيئية الرامية إلى إدخال مجموعة من التحسينات المختارة على مستوى الاستدامة كجزء من برنامجها جرينلاينر، تشغل الاتحاد للطيران هذه الرحلة الاحتفالية لكي تضم أفضل ما تم تحقيقه في العامين الماضيين في رحلة واحدة، علما بأنه سيتم تشغيل رحلة شهر أكتوبر من مطار هيثرو بطائرة الاتحاد للطيران جرينلاينر المميزة والتي تحمل الشعار المصمم خصيصا للاحتفاء ببرنامج جرينلاينر والدعوة التي أطلقها لقطاع الطيران.

 

وبناء على تقديرات وإحصائيات ما قبل الرحلة، سوف تنخفض الانبعاثات الكربونية بصورة عامة، وذلك بنسبة 56% لكل 72% من وحدات التحميل بالمقارنة مع الرحلة التي تم تشغيلها في عام 2019، ويرجع ذلك إلى تطبيق مجموعة من الإجراءات قبل الرحلة وأثنائها وحتى بعدها.

 

قبل الرحلة:

- سيتم غسيل الطائرة لضمان تحقيق الديناميكات الهوائية والكفاءة المثلى، بما في ذلك عملية التنظيف بالرغوة المخصصة للمحركات والتي تم تطويرها بالشراكة مع شركة جنرال الكتريك، الشركة المصنعة لمحركات 787 GEnX التي تمتاز بترشيد الوقود.

 

- سيعمل البرنامج الحديث، الذي تطوره شركة ساتافيا الشريكة، على وضع نموذج لتكون مسارات التكثيف للرحلة وسيتم استخدامه لاختيار المسار الأمثل. فمن خلال تقليل مسارات التكثيف إلى الحد الأدنى سينخفض الأثر غير المباشر للرحلة على البيئة عبر الحد من مسارات التكثيف التي تساهم في الاحتباس الحراري.

 

- ستتم أخذ العديد من الجوانب في الاعتبار مثل الأثار الناتجة عن مسارات التكثيف والعوامل الأخرى التي تساهم بشكل مباشر في حرق الوقود التي تشمل سرعة الرياح ودرجة الحرارة وضغط الهواء والغطاء السحابي.

 

- وبصورة إجمالية، سيضمن التخطيط المسبق للرحلة تحديد المسار الأكثر كفاءة تبعا للظروف الراهنة وذلك يوم تحميل البيانات على كمبيوتر الرحلة قبل انطلاق الطائرة.

 

- سيحصل الضيوف الذين يقومون بتسجيل الوصول في المطار على مجموعة من حوافز وذلك عند عدم اصطحاب حقائب في جوف الطائرة، أو عند السفر بأمتعة خفيفة الوزن – في سبيل تشجعيهم على مراعاة البيئة عند اتخاذ قرارتهم القادمة بشأن ما سيأخذونه في رحلتهم ومكافأةً لمن اختاروا السفر بأمتعة خفيفة.

 

على متن الطائرة:

- ستستهلك الطائرة مزيجا بنسبة 38% من وقود الطيران المستدام، مما يضمن الحصول على كمية كبيرة من الوقود المستهلك من مصادر مستدامة، وبالتالي خفض الانبعاثات بصورة إجمالية.

 

- وبفضل أدوات الرحلات الجوية مثل FlightDeck Advisor في طائرات بوينج والاستعانة بمقدمي خدمات الملاحة الجوية، سيتمكن الطيارون من تحقيق وضع الصعود الأكثر كفاءة عند مغادرة مطار هيثرو وفي مسار الطائرة أثناء تحليقها وفي وضع الهبوط إلى أبوظبي.

 

- سيتم تحميل المواد الاستهلاكية مثل مياه الشرب بناء على الاستهلاك المتوقع لتقليل الوزن الإجمالي للطائرة وتوفير الوقود.

 

- وعند الهبوط في مطار أبوظبي الدولي ستصل الطائرة إلى المنصة باستخدام محرك واحد فقط مما يقلل أيضًا من حرق الوقود.

 

-  وبمجرد الوصول إلى البوابة سيعمل أسطول الاتحاد الجديد على خدمة الطائرة من خلال المركبات الكهربائية التي تقدم الخدمات اللوجستية الأرضية مثل تفريغ الأمتعة.

 

- سيستمتع الضيوف بخيارات الطعام يقدمها موردون محليون، وسيتم تزويدهم بأدوات مائدة خفيفة الوزن من الفولاذ المقاوم للصدأ من شركة سولا كاتلري لأدوات المائدة إلى جانب مجموعة من المنتجات المختارة بعناية من الأواني الفخارية إلى صواني الوجبات على متن الطائرة إلى حقيبة العناية بالأسنان،  وكلها مقدمة خصيصا للرحلة.

 

-  تم اختيار جميع المنتجات على متن الطائرة بطريقة تضمن تحقيق أعلى معايير الاستدامة من خلال تطبيق النواحي ذات الصلة بالتوريد، الوزن، ودورة حياة المنتج الكاملة بما في ذلك إعادة التدوير بعد الانتهاء من استخدام المنتج، وذلك اعتمادا على الشراكة مع شركة ديستر لتصميم أدوات المائدة.

 

- سيشمل الطعام الذي يتم تقديمه على متن الطائرة خيارات نباتية مع استبعاد المنتجات غير المستدامة مثل لحم البقر وزيت النخيل مما يمنح الضيوف فرصة تناول الطعام بشكل يحافظ على الاستدامة.

 

- سيحصل الضيوف على زجاجات مياه شخصية، للحد من الاعتماد على الأكواب الورقية ذات الاستخدام الواحد مما يقلل من النفايات أثناء الرحلة.

 

-  فرز جميع النفايات لضمان أعلى مستويات إعادة التدوير الممكنة في أبوظبي.

 

- سيضم طاقم الرحلة مجموعة مخصصة من "سفراء البيئة من الاتحاد" الذين سيقدمون ملاحظاتهم لفرق خدمات الاتحاد لمواصلة تطوير منتج الاتحاد، وأثناء تواجدهم على متن الطائرة، سيكون هؤلاء السفراء متاحين للتواصل مع الضيوف الذين يرغبون في معرفة المزيد عن الرحلة EY20  المستدامة ومبادرات الاستدامة الخاصة بشركة الطيران.

 

ما بعد الرحلة:

- ستتم إضافة البيانات التي تم جمعها من مستشعرات الطائرة إلى قاعدة بيانات الاتحاد المتنامية حول أداء الرحلة، وسيتم تحليلها باستخدام أدوات من إنتاج شريك جرينلاينر، شركة جنرال الكتريك ديجيتال.

 

- يتابع هذا التحليل أداء الرحلة ويسمح للمهندسين والطيارين بالتعرف بسرعة على أنماط الأنشطة غير المستدامة واتخاذ الإجراءات التصحيحية عند اللزوم.

 

وعلاوة على التحسينات التي تتم قبل الرحلة وفي أثنائها وبعدها، ستقوم شركة الاتحاد بزراعة شجرة في غابات القرم في أبوظبي لكل ضيف على متن الطائرة للمساهمة في تعويض أثر رحلات الطيران المستقبلية. تأتي مبادرة غابات القرم من شركة الاتحاد في أعقاب إدخال التعويضات التي يمكن للضيوف شراؤها عبر CarbonClick والتعويض الكامل عن أثر عمليات طائرات جرينلاينر المميزة لعام 2021 بأكمله. وتم الحصول على هذه التعويضات من مشروع Makame Savannah REDD - الذي طورته شركة كاربون تنزانيا وتشمل حوالي 80 ألف طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون، أي ما يعادل ثاني أكسيد الكربون الذي تستهلكه 100 ألف شجرة في السنة.

 

وأفاد توني دوجلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران، أن الرحلة المستدامة تمثل أحدث رحلاتنا البيئية وتدخل ضمن العديد من رحلاتنا التي أتممناها بالفعل على متن طائرة 787 دريملاينر، لكن ما نتطلع إلى تحقيقه من خلال هذه الرحلة والهدف منها يجعلها متميزة عن أي شيء قمنا به سابقا على الإطلاق. وليس من قبيل المبالغة بأن هذه الرحلة ستكون الأكثر تحقيقا للاستدامة لدينا حتى الآن بالإضافة إلى كونها تقدم نظرة دقيقة على شكل الطيران في المستقبل.

 

وتابع أنه ستطبق هذه الرحلة جميع ما تعلمناه على مدار العامين الماضيين من خلال برنامج الاتحاد جرينلاينر الذي سمح لنا باختبار وقود الطيران المستدام والمنتجات الصديقة للبيئة، ومجموعة من الكفاءات التشغيلية مثل تقليل استخدام المواد البلاستيكية على متن الطائرة والتخطيط الأمثل لمسار الرحلة والهبوط المستمر.

 

وأفاد أن الاتحاد للطيران تدرك أن التقنية الحالية والمستقبلية سوف تنطلق بها وبقطاع الطيران إلى آفاق جديدة، ولذا فنحن بحاجة ماسة إلى التعرف على التطورات الأساسية في قطاع التقنية ونيل الدعم من الحكومات والهيئات التنظيمية في جميع أنحاء العالم لكي نتمكن من التغلب على التحديات الحالية للوصول إلى هدف الصناعة المتمثل في التخلص من الانبعاثات بحلول عام 2050.

 

ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول رحلة الاتحاد للطيران EY20  المستدامة ورابط حجز التذاكر هنا. كما يمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول برنامج الاتحاد للطيران جرينلاينر هنا.

 

تأمين مجاني لكورونا "كوفيد-19"

ويدعم برنامج الاتحاد للطيران للصحة والسلامة المعاد تصميمه بالكامل السفر من وإلى وعبر أبوظبي ويضمن الحفاظ على أعلى معايير النظافة في كل مرحلة من مراحل رحلة العميل. وكجزء من برنامج الاتحاد للصحة والسلامة سيحصل جميع الضيوف المسافرين مع الاتحاد على تأمين مجاني ضد فيروس كورونا "كوفيد-19". وسيتم تغطية النفقات الطبية أو نفقات الحجر الصحي للمسافرين تلقائيا لمدة 31 يوما من تاريخ رحلتهم، للاطلاع على البيان الصحفي على الموقع الرسمي للاتحاد للطيران، اضغط هنا.