معرض IFTM TOP RESA.. وزير السياحة يبحث مع نظيره الفرنسي زيادة الحركة الوافدة إلى مصر

استهل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أمس الأربعاء، لقاءاته الرسمية التي سيعقدها خلال زيارته الحالية للعاصمة الفرنسية، باريس، مع كبار المسئولين الحكوميين الفرنسيين، بلقاء وزير الدولة للسياحة والفرنسيين بالخارج والفرانكوفونية، Jean Baptiste Lemoyne، وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات الهامة التي من شأنها تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجال السياحة، ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من فرنسا، بحضور علاء يوسف سفير مصر في باريس.

 

في بداية اللقاء، أعرب الدكتور خالد العناني عن عمق العلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا على المستويين الرسمي والشعبي، مشيرا إلى التعاون المثمر بين البلدين في العديد من المجالات منها السياحة والآثار، واستعرض الاستعدادات الجارية على قدم وساق لافتتاح المتحف المصري الكبير، وكذلك ما يتم من تجهيزات لإقامة احتفالية ضخمة بالأقصر.

 

ومن جانبه، أشار وزير السياحة الفرنسي، إلى شغف السائح الفرنسي بالسياحة الثقافية. وفي نهاية اللقاء، وجه الدكتور خالد العناني، الدعوة لنظيره الفرنسي، لزيارة مصر والاستمتاع بما تمتلكه من مقومات سياحية متنوعة، وقدم له هدية تذكارية عبارة عن مستنسخ أثري لمركب خوفو.

 

وعقب ذلك، شارك الدكتور خالد العناني فى حضور مأدبة عشاء بمقر وزارة الخارجية الفرنسية، بناء على الدعوة الموجهة إليه من وزير السياحة الفرنسي، حضرها مجموعة من وزراء سياحة الدول المشاركة في المعرض السياحي الدولي IFTM TOP RESA، وهي دول (البرتغال، واليونان، وسيريلانكا، وجمهورية الدومينيكان، وموريشيوس، والأردن).

 

تفاصيل الجناح المصري المشارك في المعرض:

 

تشارك وزارة السياحة والآثار، هذا العام، في المعرض السياحي الدولي IFTM TOP RESA في دورته الـ40، المقام حاليا بالعاصمة الفرنسية باريس، وتستمر فعالياته خلال الفترة من 5-8 أكتوبر الجاري، ويعتبر من أهم المعارض المهنية السياحية التي تقام سنويا في فرنسا.

 

ومشاركة مصر هذا العام بالمعرض من خلال جناح تبلغ مساحته 90 مترا مربعا، بمشاركة عارضين يمثلون عددا من شركات السياحة والفنادق المصرية، وشركة مصر للطيران، ووزارة البيئة.

 

واتخذ الجناح المصري المشارك في هذا المعرض الطابع الفرعوني في تصميمه، حيث صُمم على شكل صرح معبد، واحتوى جسم المعبد من الخارج على صور مضيئة متنوعة عن مصر تعبر عن الحياة والجمال والتنوع الذي يتمتع به المقصد السياحي المصري، وإبراز لقطات تجمع ما بين السياحة الشاطئية والثقافية، والأماكن الأثرية المختلفة.

 

يضم الجناح مجموعة من شاشات العرض الكبيرة، التي يتم من خلالها عرض مجموعة من الأفلام المختلفة، منها عن الافتتاحات الأثرية الأخيرة وبعض الأفلام التي أطلقتها الوزارة مؤخرا في إطار حملاتها الترويجية، كما يوجد هولوجرام لقناع الملك الشاب توت عنخ آمون وكرسي العرش الخاص به، وذلك في إطار الترويج للمتحف المصري الكبير، كما يوجد بالجناح المصري داخل مبنى المعبد، حجرة لكبار الزوار VIP، وفي مقدمته مكتب للاستعلامات.