أستراليا: لن يسمح بدخول السائحين قبل حلول 2022.. واستقبال المهاجرين والطلاب حاليا

أعلن رئيس وزراء أستراليا، سكوت موريسون، أمس الثلاثاء، أنه لن يكون بإمكان الأجانب دخول البلاد بغرض السياحة قبل حلول عام 2022، وذلك في إطار التدابير والقيود التي تتخذها السلطات لمكافحة وباء كورونا.

 

ووفقا لما جاء في موقع "يورو نيوز"، استثنى رئيس وزراء أستراليا من قراره، المهاجرين المهرة وأصحاب الخبرة والطلاب، الذين سيكون بإمكانهم حاليا دخول البلاد التي كانت قد فرضت حظرا صارما على السفر منذ شهر مارس الماضي.

 

وكان "موريسون" أعلن الأسبوع الماضي عن خطط لإعادة فتح حدود بلاده أمام المسافرين الأستراليين والمقيمين الذين تم تطعيمهم بالكامل للرحلات الدولية، ومن المتوقع أن يبدأ سريان مفعول الخطة في شهر نوفمبر المقبل، لكنه، في تصريحاته أمس، قال إنه "بعد الأستراليين، ستكون الأولوية التالية لأولئك الذين يدخلون البلاد، هي للمهاجرين المهرة والطلاب الأجانب".

 

وشهدت الهجرة إلى أستراليا، تراجعا إلى أدنى مستوى لها منذ الحرب العالمية الثانية، بسبب القيود التي فرضتها السلطات لمكافحة انتشار وباء كورونا، وفقا لموقع "يورو نيوز".

 

يشار إلى أن السياحة في أستراليا كانت قبل انتشار وباء كورونا تحقق للبلاد دخلا سنويا يقدر بـ33 مليار دولار، ويبذل القائمون على السياحة جهودا من أجل استعادة الزخم لهذا القطاع مع حلول شهر مارس القادم.