ألمانيا تصنف رومانيا وليتوانيا ضمن المناطق عالية الخطورة للإصابة بفيروس كورونا

قررت السلطات الألمانية، اعتبار كل من رومانيا، وليتوانيا، العضوتين بالاتحاد الأوروبي، منطقتين عالية الخطورة للإصابة بعدوى فيروس كورونا، اعتبارا من اليوم الأحد، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وبناء على ذلك، سيلزم حاليا كل شخص قادم منهما ولم يتم تطعيمه ضد كورونا أو شفاؤه بالكامل بعد الإصابة بالفيروس، بالمكوث في الحجر الصحي لمدة 10 أيام، ولا يمكنه الإعفاء من ذلك إلا بقضاء 5 أيام في الحجر، مع إجراء فحص بنتيجة سلبية لعدوى كورونا.

 

وكانت سلوفينيا هي الدولة الوحيدة من دول الاتحاد الأوروبي المصنفة بالكامل في ألمانيا كمنطقة عالية الخطورة، وتدرج السلطات الألمانية نحو 70 دولة حول العالم جزئيا أو كليا على قائمة الأعلى خطورة.

 

بالإضافة إلى رومانيا وليتوانيا، ستنضم كل من بيلاروس والسلفادور في أمريكا اللاتينية، اليوم الأحد، إلى القائمة، وفقا لما أعلنه معهد روبرت كوخ الألماني الجمعة الماضي، وسيتم حذف دولة موزمبيق جنوب شرقي إفريقيا فقط من القائمة.

 

ويجري تصنيف البلدان والمناطق المختلفة على أنها مناطق عالية الخطورة، وفقا لنسبة انتقال العدوى فيها، لكن أرقام الإصابة ليست فقط هي العامل الحاسم في هذا الأمر، بل هناك معايير انتشار الفيروس، إضافة إلى العبء الملقى على النظام الصحي أو نقص البيانات عن أوضاع كورونا فيها.