الخطوط القطرية تحصد جائزة "أفضل شركة طيران في العالم 2021" للمرة الـ6 من سكاي تراكس

حصدت الخطوط الجوية القطرية جائزة "أفضل شركة طيران في العالم" ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2021، إلى جانب الفوز بـ5 جوائز أخرى، وهي: "أفضل درجة رجال أعمال في العالم"، و"أفضل صالة لدرجة رجال الأعمال في العالم"، و"أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم"، و"أفضل خدمات طعام على درجة رجال الأعمال في العالم"، و"أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط".

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الموقع الرسمي للخطوط الجوية القطرية، أن الناقلة الوطنية لدولة قطر واصلت مكانتها في صدارة شركات الطيران العالمية بعد الفوز بجائزة الأفضل في العالم للمرة السادسة في تاريخها في الأعوام 2011 ،2012، 2015، 2017، 2019، و2021.

 

وشملت نسخة هذا العام من الجوائز، التي تشتهر بأنها الأعلى مكانة على مستوى قطاع الطيران، الفترة من سبتمبر 2019 حتى يوليو 2021 لتعكس تجربة السفر الاعتيادية وتجربة السفر خلال الجائحة العالمية.

 

وتؤكد نتائج هذا العام مرونة عمليات الخطوط الجوية القطرية وقدرتها على تجاوز التحديات، لا سيما بعد أن أبرزت مواصلة تميزها في الأوقات الاعتيادية، واستمرار عملياتها على الدوام ووقوفها إلى جانب مسافريها في الأوقات الاستثنائية حول العالم. كما أصبحت الناقلة أول شركة طيران في العالم تحصل على تصنيف 5 نجوم في تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكورونا "كوفيد-19" على مستوى شركات الطيران من سكاي تراكس في يناير 2021، فيما حصد مقر عملياتها مطار حمد الدولي في شهر أغسطس جائزة أفضل مطار في العالم 2021.

 

كما استلمت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة عن صالة المرجان التي تعتبر واحة للرفاهية والاسترخاء، حيث تم التصويت عليها للفوز بجائزة أفضل صالة لدرجة رجال الأعمال في العالم، بينما بقي مقعد كيو سويت في صدارة السفر الراقي على درجة رجال الأعمال بعد أن فاز بجائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم، فيما فازت المقصورة الراقية للناقلة بجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم للعام الخامس على التوالي.

 

كما نالت الشركة جائزة أفضل خدمات طعام على درجة رجال الأعمال في العالم بفضل حرصها على إجراء تحسينات متواصلة على تجربة الطعام التي تقدمها على متن رحلاتها، وتنويع الأطعمة والمشروبات المقدمة. كما فازت الناقلة بجائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط لتؤكد تفضيل المسافرين في المنطقة السفر على متن رحلاتها بفضل ما تقدمة من خدمات استثنائية وشبكة وجهات عالمية وسياسة تتسم بالمرونة والاعتمادية، عبر مطار حمد الدولي الذي يعتبر المطار الوحيد الحائز على تصنيف 5 نجوم من سكاي تراكس في المنطقة.

 

وأولت الخطوط الجوية القطرية اهتماما كبيرا بتعزيز تجربة المسافرين وسلامتهم خلال الجائحة العالمية، حيث حسنت من مستوى خدماتها وأكدت للمسافرين بأن السفر معها سيكون عنوانه الأمان والاطمئنان. وقاد نهج الناقلة القائم على الابتكار والتميز إلى تقديم جناح درجة رجال الأعمال الجديد على أسطولها من طائرات بوينغ 9-787، وأجهزة التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية على الطائرات، إضافة إلى تمكين المسافرين من استخدام النظام الترفيهي على الطائرة بدون تلامس. كما قدمت الناقلة سياسة مرنة للحجوزات أكدت على التزامها بنهج التميز والابتكار في جميع الأوقات.

 

 

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إن الحصول على لقب أفضل شركة طيران في العالم للمرة السادسة يعد إنجازا عظيما للشركة، وتقدم بالشكر لمسافريها على تصويتهم لها للفوز بهذه الجائزة. وأفاد أن ذلك جاء بعد أن مر الجميع بعام يعتبر من بين الأصعب في تاريخ الطيران العالمي، وتأتي هذه الجائزة تقديرا للجهود المضنية التي بذلها الجميع في الناقلة لخدمة المسافرين الذين لم نتخلى عنهم، وأوضح أن شركته واصلت تشغيل المزيد من رحلات الطيران للعودة بهم إلى بلادهم، مع استخدام كافة الوسائل التي تضمن سلامتهم وسلامة موظفيها على حد سواء.

 

وأضاف الباكر، أنه سيبقى هدف الخطوط الجوية القطرية بأن تكون شركة الطيران المفضلة للمسافرين الدوليين الذين يتطلعون لزيارة وجهات جديدة مع أفضل شركة طيران في العالم، عبر أفضل مطار في العالم. وتابع أنه ستواصل الشركة بتقديم تجربة سفر لا تضاهى.

 

وأشار إلى أنه بصفته رئيسا لتحالف oneworld، قدم التهنئة لهذا التحالف العالمي على فوزه بجائزة أفضل تحالف طيران في العالم 2021 بفضل التزامه بتقديم أعلى مستوى من الخدمة والراحة للمسافرين الدوليين الدائمين.

 

وقال إدوارد بلايستيد، الرئيس التنفيذي لسكاي تراكس، إن الفوز بلقب أفضل شركة طيران في العالم يعد اعترافا بالمستويات الاستثنائية لخدمات الخطوط الجوية القطرية، ولا شك بأن الفوز بهذه الجائزة للمرة السادسة يعتبر إنجازا عظيما. وأوضح أنه ترتكز عملية الفوز بهذه الجوائز على المسافرين الذين يعبرون بكل حرية عن رأيهم إزاء شركة الطيران التي يعتقدون أنها الأفضل، ومن الواضح بأن الخطوط الجوية القطرية حافظت على مستويات عالية من الابتكار والخدمات في الأوقات العادية والأوقات الاستثنائية للجائحة العالمية.

 

وهيمنت القطرية على جوائز درجة رجال الأعمال لهذا العام، بعد أن فازت بجوائز أفضل درجة رجال أعمال في العالم، أفضل صالة لدرجة رجال الأعمال في العالم، أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم، وأفضل خدمات طعام على درجة رجال الأعمال".

 

الجوائز التي فازت بها الخطوط الجوية القطرية من سكاي تراكس في عام 2021 هي:

- أفضل شركة طيران في العالم.

 

- أفضل صالة لدرجة رجال الأعمال في العالم.

 

- أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم.

 

- أفضل خدمات طعام على درجة رجال الأعمال في العالم.

 

- أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط.

 

وتجدر الإشارة بأن جوائز سكاي تراكس العالمية هي جوائز مستقلة ومحايدة وتم إطلاقها للمرة الأولى في عام 1999، ويدلي المسافرون من شتى أنحاء العالم بأصواتهم من خلال استطلاع خاص لقياس مدى رضاهم عن تجربة سفرهم جوا، ومن ثم اختيار الفائزين من شركات الطيران العالمية، للاطلاع على البيان الصحفي على موقع الخطوط الجوية القطرية، اضغط هنا .