إيطاليا تسمح بالسفر إلى شرم الشيخ ومرسى علم بدون حجر صحي ضمن 6 وجهات غير أوروبية

ذكرت وزارة الصحة الإيطالية، أمس الثلاثاء، أنها أعطت الضوء الأخضر للسفر إلى 6 مواقع سياحية غير أوروبية، دون الحاجة إلى البقاء في الحجر الصحي كإجراء احترازي من كورونا، سواء عند الوصول أو العودة، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "رويترز" للأنباء.

 

وسوف يسمح للإيطاليين بالسفر إلى مصر (ولكن إلى شرم الشيخ ومرسى علم فقط)، وجزر المالديف، وسيشل، وموريشيوس، وجمهورية الدومينيكان، وأروبا، فيما وصفتها الوزارة بـ"أماكن سياحية خاضعة للرقابة".

 

وتمثل هذه الأماكن التي تحظى بإقبال من قبل الإيطاليين الباحثين عن أشعة الشمس الشتوية استثناء من أماكن أخرى خارج الاتحاد الأوروبي، والتي تتطلب الدخول في حجر صحي عند العودة إلى إيطاليا.

 

وأشار الأمر الذي وقعه وزير الصحة الإيطالي، روبرتو سبيرانزا، إلى أنه يجب على كل من يتوجه إلى تلك الدول تقديم ما يثبت مناعته أمام كورونا إما بسبب الحصول على لقاح مضاد لكورونا، أو الإصابة السابقة بالفيروس، ويجب أيضا تقديم مسحة سلبية قبل 48 ساعة على الأقل من المغادرة.

 

وعند العودة إلى إيطاليا، لن يُطلب من الأشخاص دخول حجر صحي إذا قدموا نتيجة سلبية أخرى لاختبار كورونا، يكون قد تم إجراؤه قبل ما لا يزيد عن 48 ساعة من ركوب الطائرة.