الأردن: 100 ألف وافد وصلوا "ترانزيت" قبل سفرهم للسعودية منذ أبريل الماضي

قال الناطق باسم جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية، عطالله أبو عساف، إن أكثر من 100 ألف وافد وصلوا إلى الأردن منذ أبريل الماضي لقضاء فترة العبور "الترانزيت" قبل توجههم إلى السعودية.

 

ولفت أبو عساف في تصريح لـقناة المملكة الأردنية، أن تحديد الجانب السعودي مهلة لانتهاء الإقامات لمن هم خارجها تسبب بتوافد عدد كبير من الراغبين بالسفر إلى السعودية عبر الأردن خلال الـ 20 يوما الأخيرة. وأضاف أن السعودية مددت مهلة تجديد الإقامات لمن هم خارج أراضيها إلى نهاية نوفمبر المقبل ما سيسهم في تخفيف أعداد الوافدين إلى الأردن للعبور إلى السعودية.

 

جدير بالذكر أن وزارة السياحة والآثار الأردنية، أعلنت، في منتصف سبتمبر الجاري، الاستمرار في استقبال المجموعات السياحية القادمة للمملكة من خلال سياحة العبور "الترانزيت"، بشرط التزام المكتب السياحي بتقديم "المانیفیست" قائمة بأسماء المجموعة المقدمة له، معززا بحجز للإقامة قبل 48 ساعة من موعد وصولهم.

 

وأفادت الوزارة في تعميم وجهته إلى جمعية مكاتب وشركات السياحة والسفر، بأنه من الشروط المطلوب الالتزام بها من قبل المكاتب أيضا، عدم السماح بقدوم الحاصلين على تأشيرة وعقد عمل لأول مرة في دول الخليج العربي لحين دراسة وتقييم واقع الحال.

 

وأشارت الوزارة في بيان منشور على صفحتها الرسمية عبر موقع "فيس بوك"، إلى أنه سيجري السماح للمكاتب باستقدام هذه المجموعات ضمن الطاقة الاستيعابية للفنادق ووسائل النقل المتاح، مع إلزام مكاتب السياحة العاملة في هذا البرنامج بمتابعة المجموعات السياحية من لحظة وصولها إلى حين مغادرتها، حيث يتحمل المكتب السياحي كامل المسئولية في حال عدم مغادرة أي من أفراد المجموعة السياحية.