طيران الإمارات تشغل طراز إيرباص A380 على إحدى رحلاتها اليومية إلى إسطنبول

أعلنت طيران الإمارات، أنها ستقدم أول خدمة يومية منتظمة بطائرة إيرباص A380 إلى اسطنبول اعتبارا من 1 أكتوبر المقبل، وتوفر طائرة A380 التي ستشغلها طيران الإمارات على خط اسطنبول 517 مقعدا، بتوزيع الدرجات الثلاث: 14 جناحا خاصا في الدرجة الأولى، 76 مقعدا يتحول إلى سرير مستو تماما في درجة الأعمال، 427 مقعدا مريحا في الدرجة السياحية، ما سيزيد السعة لكل رحلة بأكثر من 150 مقعدا مقارنة بطائرة البوينج 777-300ER العاملة حاليا.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الموقع الرسمي لطيران الإمارات، أن الرحلة تغادر "ئي كيه 123" دبي في الساعة 10:45 صباحا وتصل إلى مطار اسطنبول الدولي في الساعة 2:25 بعد الظهر. أما رحلة العودة "ئي كيه 124"، فتقلع من إسطنبول في الساعة 4:25 عصرا وتصل إلى مطار دبي الدولي في الساعة 9:50 ليلا.

 

وقال عدنان كاظم، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات، أن شركته متحمسة لانضمام اسطنبول إلى قائمة المدن الكبرى الأخرى التي تخدمها حاليا بطائراتها A380. وأضاف أن طيران الإمارات نقلت منذ بدأت خدمة تركيا قبل 34 عاما، ما يزيد على 6 ملايين عميل على أكثر من 23 ألف رحلة، وأفاد أن خدمة A380 إلى تركيا تشكل تطورا مهما لعملياتها في تلك الدولة.

 

من جانبه، قال نائب رئيس تطوير الطيران في مطار إسطنبول الدولي، ماجد خان، أن دخول طائرة الإمارات A380 يشكل إنجازا آخر منذ انتقالنا إلى مقرنا الجديد في 6 أبريل 2019. وتابع أن مطار اسطنبول فخور بأن طيران الإمارات، أكبر مشغل لطائرات A380 في العالم، سوف تشغل العملاقة على خط دبي/ اسطنبول وذلك لأول مرة عبر مطار إسطنبول وعلى مستوى تركيا.

 

وأكد أن زيادة السعة على تعزيز الحركة سوف تساعد بين البلدين، وتجلب مزيدا من السياح في حقبة ما بعد الجائحة. ونتطلع إلى تطوير علاقاتنا الجيدة مع طيران الإمارات، ويسعدنا أن نرحب بطائرة الإمارات A380 في مطار إسطنبول.

 

وتعد طائرة A380 ذات الطابقين أكبر طائرة تجارية في العالم في الخدمة وتحظى بشعبية كبيرة في أوساط المسافرين بفضل مقصوراتها الفسيحة والهادئة. وطيران الإمارات هي أكبر مشغل لطائرات A380، حيث يضم أسطولها حاليا 118 طائرة من هذا الطراز.

 

ومع إعادة فتح الحدود الدولية وتخفيف قيود السفر، تواصل طيران الإمارات استئناف خدمات الركاب تدريجيا، وتشغل 17 رحلة ركاب أسبوعيا بين دبي واسطنبول، بما في ذلك رحلتان يوميتان. وسوف تعمل طائرة A380 صباحا، ما سيرفع السعة الإجمالية على الخط إلى 7 آلاف مقعد أسبوعيا في كل اتجاه، ويوفر للمسافرين خيارات أوسع للسفر من وإلى أكثر من 120 وجهة، للاطلاع على البيان الصحفي على الموقع الرسمي لطيران الإمارات، اضغط هنا .