وضع إستراتيجية للترويج السياحي والثقافي لمصر محليا وعالميا طبقا للمعايير الدولية

استقبلت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، اليوم الثلاثاء، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بمقر وزارة الثقافة في الزمالك، لمناقشة وضع استراتيجية للترويج السياحي والثقافي لمصر محليا وعالميا، طبقا للمعايير الدولية، وبما يخدم خطط التنمية المستدامة للدولة المصرية.

 

أكدت "عبدالدايم" دور القوى الناعمة بمختلف صورها في التأثير الإيجابي على المجتمعات، موضحة الاتجاه الجديد للدولة الذي يستند إلى استثمارها وتفعيلها لخدمة كل الأهداف التنموية، وأشارت إلى ثراء عناصر الثقافة والفنون المصرية الناتجة عن تنوع حضاري ممتد منذ آلاف السنين، مما يجعل الوطن قبلة عالمية للإبداع، الذي يسهم بشكل مباشر في دعم الاقتصاد الوطني، وثمنت تكاتف مؤسسات الدولة لتنفيذ خطط التنمية المستدامة المرجوة.

 

ومن جانبه، وجه الدكتور خالد العناني، الشكر لوزيرة الثقافة على ما تقدمه من دعم لتنشيط الحركة السياحية، وأشاد بمشاركتها في مختلف المحافل التي يتم تنظيمها، خاصة موكب نقل المومياوات الملكية، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد رواجا سياحيا وثقافيا دوليا كبيرا، إلى جانب إقامة العديد من الأحداث السياحية والفنية والثقافية الضخمة في المدن السياحية والمناطق الأثرية، للترويج الدعائي لها داخل مصر وخارجها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا ووضعها على خريطة وبرامج شركات السياحية في الداخل والخارج لإعلاء قيم التحضر وإبراز صورة حضارية عن مصر بمختلف مقوماته السياحية والثقافية.

 

وتناول اللقاء إقامة ودعم الأنشطة والفعاليات الفكرية والفنية الكبرى بالمناطق السياحية داخل مصر وخارجها، مما يعكس صورة الاستقرار والتنمية التي يعيشها الوطن حاليا، باعتبار السياحة أحد مصادر الدخل القومي، وبما يؤكد عراقة مصر بحضارتها وتنوعها وتعددها الثقافي.

 

حضر الاجتماع من وزارة السياحة والآثار غادة شلبي نائب الوزير لشؤون السياحة، وأحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، ومساعدي الوزير للشؤون الفنية والترويج، ومستشاري الوزير للإعلام والتواصل.

 

ومن وزارة الثقافة الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، والدكتور فتحي عبدالوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وحسام شكيب رئيس قطاع مكتب الوزير، ومحمد منير المتحدث الرسمي للوزارة.