فرنسا تحذف الولايات المتحدة من قائمة السفر الآمنة وتمنع دخول الأمريكيين غیر الملقحين

أصبحت فرنسا أحدث دولة أوروبية، وأهم وجهة سياحية، تزيل الولايات المتحدة من قائمة السفر الآمنة، باتباع توصيات الاتحاد الأوروبي في أعقاب ارتفاع إصابات كورونا في أمريكا.

 

وصدر مرسوم حكومي فرنسي، بنقل الولايات المتحدة وإسرائيل من "القائمة الخضراء" للبلاد، إلى "القائمة البرتقالية"، مما يحظر فعليا السفر غير الضروري إلى فرنسا للزائرين غير الملقحين، وذلك وفقا لما جاء في "CNN" بالعربية.

 

وبموجب القواعد الفرنسية، سيظل مسموحا للمسافرين غير الملقحين من أي من البلدين، بشرط أن يكون لديهم سبب أساسي للسفر، ومع ذلك سيحتاجون إلى إظهار نتيجة فحص كورونا سلبي قبل السفر، ويجب عليهم الحجر الصحي لمدة 7 أيام عند الوصول.

 

وتأتي الخطوة الفرنسية في أعقاب القيود المفروضة على المسافرين الأمريكيين من عدة وجهات أوروبية أخرى، كما تأتي الإجراءات الجديدة، في أعقاب توصية غير ملزمة من الاتحاد الأوروبي للدول الأعضاء، في وقت سابق من هذا الشهر، للبدء في تقييد وصول الولايات المتحدة، بعد ارتفاع أعداد إصابات كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين.

 

ومع ذلك، فإن الحذر متبادل، إذ أُضيفت فرنسا إلى قائمة المخاطر الأعلى فئة للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وهي فئة "المستوى الرابع: كوفيد-19 مرتفع للغاية"، مرة أخرى، في 9 أغسطس الماضي، مما يعني أن المواطنين الأمريكيين يُنصحون بتجنب السفر غير الضروري إلى هناك.

 

وأعادت العديد من وجهات السفر الأوروبية، فتح حدودها أمام الأمريكيين، في وقت سابق من الصيف، على أمل جذب السياحة التي تشتد الحاجة إليها لتعزيز الاقتصادات التي ضربها فيروس كورونا.

 

ومع انتشار متحور "دلتا" من كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بدأت بعض البلدان، بما في ذلك ألمانيا، بالفعل في تقييد دخول الأمريكيين قبل توصية الاتحاد الأوروبي، وتُصر بلدان أخرى، مثل اليونان، على أنها ستبقى مفتوحة بغض النظر عن حالة تطعيم المسافر.