"يورو وينجز" الألمانية تنقل 3 ملايين راكب على متن طائراتنا خلال 3 شهور ماضية

الشركة تستهدف عودة تشغيل 115 طائرة لما قبل أزمة كورونا مقارنة بـ 81 حاليا

 

أعلنت شركة "يورو وينجز Eurowings" الألمانية للطيران، اليوم الثلاثاء، عن وضع أهداف طموحة للنمو خلال العام المقبل، وقال الرئيس التنفيذي للشركة، ينس بيشوف، إن أسطول طائرات الشركة في أوروبا سيعود إلى مستوى ما قبل أزمة كورونا، بنحو 115 طائرة.

 

يذكر أن أسطول الشركة، المملوكة لمجموعة "لوفتهانزا" الألمانية، يضم حاليا 81 طائرة، وكانت "يورو وينجز" قد قامت في أغسطس الماضي، بتسيير أعلى عدد من الرحلات منذ بدء جائحة كورونا، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

ووصل عدد الركاب الذين أقلتهم الشركة على طائراتها في شهور يونيو ويوليو وأغسطس الماضية إلى قرابة 3 ملايين، وهو رقم يعادل أقل من 40% من عدد الركاب في نفس الفترة من عام 2019، كما وصلت نسبة الإشغال على رحلات "يورو وينجز" في أغسطس الماضي إلى 75%.

 

وعن وضع الحجوزات الراهن من قبل السائحين ومنظمي الفعاليات والمسافرين من رجال الأعمال، قال "بيشوف" إن آثار تعويض ما أحدثته الأزمة سيتجاوز فترة الصيف بصورة ملحوظة، وأوضح أن معدلات التطعيم ضد كورونا بين البالغين، وخاصة لدى المجموعة المهمة للعملاء من كبار السن، أصبحت ملحوظة.

 

وتابع أن هناك طلبا كبيرا ملحوظا، على سبيل المثال، على الرحلات إلى جزر الكناري التي تصلح لأن تصبح "مايوركا الشتاء"، كما أشار إلى ارتفاع الطلب بشدة على خطوط الرحلات التي تم إنشاؤها حديثا مع أوروبا الشرقية.

 

وأعلن اعتزام الشركة تعيين ما يتراوح بين 500 و800 شخص في الفترة التالية وحتى الصيف القادم، فضلا عن استعانة الشركة باستئجار طائرات بأطقمها استعدادا لذروة الموسم، ولفت إلى أن الشركة تبحث في هذا الشأن عن شركاء مناسبين يمكنهم التعاون على المدى الطويل.

 

كانت المجموعة الأم "لوفتهانزا" قد قررت في بداية أزمة النقل الجوي، بسبب أزمة كورونا، إغلاق شركة "جيرمان وينجز" التابعة لـ"يورو وينجز"، وفسخ عقود استئجار طائرات لمدة طويلة.