هونج كونج تسمح للقادمين من الصين وماكاو بالدخول دون حجر صحي بدءا من 15 سبتمبر

قالت الرئيسة التنفيذية لهونج كونج، كاري لام، اليوم الثلاثاء، إنه سيتم السماح للقادمين من الصين، ومنطقة ماكاو، بالدخول دون الخضوع للحجر الصحي، اعتبارا من 15 سبتمبر الجاري، مما يخفف القيود الصارمة المفروضة على الحدود لمواجهة كورونا، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "رويترز" للأنباء.

 

وفي حديثها في مؤتمرها الصحفي الأسبوعي، أوضحت كاري لام، أن الحكومة ستسمح لما يصل إلى 2000 شخص من الصين وماكاو، بالدخول إلى هونج كونج كل يوم وفقا لمتطلبات معينة، مثل تقديم نتيجة اختبار كورونا السلبي عند الوصول، كما سيتعين على الزوار، الخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يوما، عند العودة إلى البر الرئيسي الصيني أو ماكاو.

 

وأضافت كاري لام، أن هناك أولوية لإعادة فتح الحدود مع البر الرئيسي للصين، عن تعزيز السفر مع باقي العالم، وذلك على الرغم من الدعوات المتزايدة لتخفيف القيود على الوافدين من أماكن مثل أوروبا والولايات المتحدة، حيث إن القادمين من الصين يمثلون أغلبية السائحين في هونج كونج.

 

واعتبارا من 8 سبتمبر الجاري، أشارت "لام" إلى أنه سيتم السماح لسكان هونج كونج بالعودة إلى المدينة من البر الرئيسي للصين أو ماكاو، دون الخضوع للحجر الصحي، بشرط ألا يصلوا من مناطق شديدة الخطورة.