إطلاق خط ساخن باللغة الروسية للتواصل مع السائحين داخل مصر

أعلنت سفارة مصر لدى موسكو، في منشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الخميس، إطلاق خط ساخن للتواصل مع السائحين باللغة الروسية.

 

وجاء في منشور سفارة مصر لدى موسكو، أنه "اعتبارا من الأول من سبتمبر الجاري، تم إطلاق الخط الساخن (19654) باللغة الروسية، للرد على أسئلة واستفسارات السائحين"، ونشر البيان باللغتين الروسية والعربية.

 

وقال السفير المصري لدى موسكو، إيهاب نصر، في تصريح لموقع "روسيا اليوم"، إن "استحداث هذا الخط الساخن باللغة الروسية للاتصال من داخل مصر، يأتي في إطار جهود وزارة السياحة لحل أي مشكلات يمكن أن يتعرض لها السائح الروسي أثناء تواجده على الأراضي المصرية، وهو جزء من الجهود المصرية للترحيب بالسائحين الروس، ومساعدتهم دائما على قضاء وقت ممتع، حيث كانت الوزارة قد أطلقت منذ شهر خطا باللغة الإنجليزية".

 

وكانت شركات طيران روسية قد أعلنت عن إطلاقها رحلات طيران جديدة إلى المنتجعات المصرية، حيث ذكرت الوكالة الفدرالية الروسية للنقل الجوي أن شركتي "إيروفلوت" و"S7" الروسيتين ستسيّران رحلات طيران من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ، كما صرحت الوكالة بأن شركة "روسيا" التي تنظّم رحلات الآن إلى مصر، بصدد زيادة عدد الرحلات إلى المنتجعات المصرية.