إيطاليا تفرض قيودا صارمة على المسافرين القادمين من الولايات المتحدة

فرضت إيطاليا، قواعد صارمة على المسافرين القادمين من الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد قرار مجلس الاتحاد الأوروبي بإزالة الولايات المتحدة من قائمة الدول الآمنة من الناحية الوبائية لكورونا، وذلك وفقا لتقارير SchengenVisaInfo.com.

 

تُلزم إيطاليا، باعتبارها أول دولة تتبع ذلك من الاتحاد الأوروبي، جميع المسافرين القادمين من الولايات المتحدة، وأولئك الذين مكثوا هناك خلال الـ14 يوما الماضية، بتقديم نتيجة فحص PCR أو مستضد تم أخذها في غضون 72 ساعة قبل الوصول إلى إيطاليا، وإكمال استمارة موقع الركاب الرقمية، بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بهم.

 

بالإضافة إلى ذلك، يجب على المسافرين غير الحاصلين على لقاح كورونا، الخضوع لمتطلبات الحجر الصحي لمدة 5 أيام عند الوصول، وإجراء اختبار آخر بحلول نهاية فترة العزل الذاتي، ويُعفى الأطفال دون سن الـ6 من شرط الاختبار.

 

ووفقا لمعلومات السفارة الأمريكية، تختلف تكاليف الاختبارات في إيطاليا من 25 دولارا (21.1 يورو) لاختبارات المستضد، و75 دولارا (63.45 يورو) لفحص PCR.

 

ومع ذلك، فرضت السلطات الإيطالية نفس قيود الدخول على المسافرين القادمين من اليابان وكندا وإسرائيل، حيث تشهد تلك الدول ارتفاعا في حالات الإصابة بفيروس كورونا مؤخرا.

 

كما نص الإشعار الرسمي المنشور في 30 أغسطس الماضي، على أنه "يُسمح بالدخول من الهند وبنجلاديش وسريلانكا، بغض النظر عن الجنسية، لأسباب تتعلق بالدراسة فقط، أو للعودة إلى مكان إقامة الفرد الشخصي، وأيضا في الحالات المصرح بها من وزارة الصحة".

 

وللقادمين من هذه البلدان، يلزم إجراء اختبار في غضون 72 ساعة قبل الوصول إلى إيطاليا، واختبار آخر عند الوصول إلى المطار، وعزل ذاتي لمدة 10 أيام، وفحص في نهاية فترة الحجر الصحي، وينطبق الأمر نفسه على المسافرين القادمين من البرازيل.

 

باستثناء إيطاليا، فإن الدول الأخرى التي تفرض قيودا أكثر صرامة على المسافرين الأمريكيين، هي بلجيكا وألمانيا، اللتان وضعتا قيودا قبل توصية الاتحاد الأوروبي، بينما تواصل كرواتيا السماح للمسافرين الأمريكيين بدخول البلاد، على الرغم من نصيحة الاتحاد الأوروبي ومعدلات الإصابة المتزايدة في الولايات المتحدة.

 

ومع ذلك، بينما تفرض السلطات الإيطالية إجراءات أكثر صرامة على المسافرين الدوليين، فإنها تلزم أيضا مسافريها بتقديم "the Green Pass" عند الصعود على متن الطائرات والسفر بالعبارات والحافلات، بدءا من اليوم (1 سبتمبر 2021).

 

والـ"Green Pass"، هي وثيقة تعادل شهادة كورونا الرقمية للاتحاد الأوروبي، يتم إصدارها لجميع أولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد كورونا، أو كانوا مصابين سابقا بكورونا وكانت نتائج اختبارهم سلبية للفيروس مؤخرا، بالإضافة إلى ذلك، تم وضع تلك الوثيقة من قبل الاتحاد الأوروبي في محاولة لتسهيل السفر الآمن عبر القارة وسط تفشي الوباء.

 

اقرأ أيضا

الاتحاد الأوروبي يتجه لإعادة قيود السفر الخاصة بكورونا على 6 دول.. بينها أمريكا ولبنان