الولايات المتحدة تضيف ألمانيا ضمن مناطق الخطر المرتفع لكورونا وتحذر من السفر إليها

أضافت الولايات المتحدة، ألمانيا، ضمن مناطق الخطر المرتفع للإصابة بكورونا، وأوصت مواطنيها بإعادة التفكير في السفر إلى هناك لهذا السبب، كما أدرجتها في ثاني أعلى فئة خطر للإصابة بالفيروس.

 

وفي معلوماتها عن السفر بالنسبة إلى ألمانيا، كتبت الخارجية الأمريكية، على موقعها الرسمي، بحروف كبيرة بلون برتقالي "أعيدوا التفكير في السفر"، وذلك بعد أن كانت توصي سابقا بتحري الحذر الشديد عند السفر إلى ألمانيا.

 

في الوقت نفسه، ذكرت الخارجية الأمريكية، في توصياتها الخاصة بالسفر إلى ألمانيا، أن خطر الإصابة بفيروس كورونا، قد يكون أقل بالنسبة للأشخاص الحاصلين على التطعيم الكامل.

 

يذكر أن الاتحاد الأوروبي شدد مجددا، الإثنين الماضي، قواعد دخول أراضيه بالنسبة للقادمين من الولايات المتحدة، ولم يضف هذا القرار جديدا بالنسبة لقواعد السفر المعمول بها في ألمانيا بالنسبة للقادمين من أمريكا، لأن ألمانيا تصنف أمريكا منذ فترة ضمن المناطق عالية الخطورة للإصابة بعدوى كورونا، حيث تلزم القادمين من هناك، بالدخول في حجر تتراوح مدته بين 5 إلى 10 أيام، في حال لم يكونوا من الحاصلين على تطعيم كورونا أو من المتعافين من الفيروس. وفي المقابل، تفرض أمريكا حظر دخول واسع النطاق بالنسبة للقادمين من ألمانيا.