مصر تبحث الاستفادة من خبرات صربيا في مجال السياحة الاستشفائية

التقى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مساء أمس الأحد، وزير الخارجية الصربي، نيكولا سيلا كوفيتش، على هامش زيارته إلى مصر، على رأس وفد رفيع المستوى من الخارجية الصربية، في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، بحضور الدكتور أسامة صالح وزير الاستثمار الأسبق، ورئيس مجلس إدارة شركة "إير كايرو"، وعدد كبير من كبار رجال الأعمال والمستثمرين المصريين.

 

تناول اللقاء العلاقات المتميزة بين مصر وصربيا، وآفاق التعاون في كل المجالات، وخاصة المجال السياحي وسبل تنشيط السياحة بين البلدين، وبخاصة للمدن السياحية بجنوب سيناء، وعلى رأسها شرم الشيخ، وكذا الاستفادة من الخبرات الصربية في مجال السياحة الاستشفائية.

 

وطالب رئيس مجلس إدارة شركة "إير كايرو"، بالتعاون مع شركات الطيران الصربية، لتسيير الرحلات السياحية بين البلدين طوال العام، وليس في فترة الصيف فقط.

 

ووجه المحافظ، الدعوة إلى الشعب الصربي، لزيارة مدينة شرم الشيخ، مشيرا إلى الزيارة الناجحة التى قام بها مؤخرا إلى صربيا، وعقد عدد من البرتوكولات، أهمها اتفاقية التآخي بين مدينتي نيش وشرم الشيخ، والإسراع في تفعيلها.

 

كما أشار وزير الخارجية الصربي، إلى لقاءه المثمر مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وسامح شكري وزير الخارجية المصرية، ومحافظ جنوب سيناء، الأمر الذي يوطد العلاقات المتميزة بين الشعبين المصري والصربي حكومة وشعبا، وأكد حرص بلاده على تنمية تلك العلاقات في كل المجالات.

 

وفي نهاية اللقاء، أهدى محافظ جنوب سيناء، وزير الخارجية الصربي، درع المحافظة ومجسم لمدينة سانت كاترين تقديرا له، وذلك وفقا لبيان منشور على الصفحة الرسمية لمحافظ جنوب سيناء بموقع "فيسبوك"، اليوم الإثنين.