تريب أدفايزر تختار متحف الأحياء المائية بالغردقة ضمن أفضل 10 أماكن جذب في العالم

اختارت منصة السياحة والسفر العالمية "تريب أدفايزر trip advisor"، متحف الأحياء المائية "جراند أكواريوم" بمدينة الغردقة، ضمن أفضل 10 أماكن وعوامل جذب سياحي في العالم لعام 2021، والفريد من نوعه في مصر، والثاني على الشرق الأوسط.

 

ويعتبر متحف الأحياء البحرية "جراند أكواريوم"، الواقع في جنوب مدينة الغردقة، أحد أهم المزارات السياحية بالبحر الأحمر، وإحدى أيقونات الجذب السياحي بالغردقة، إذ يعد قطعة من أعماق البحر تقام فوق سطح الأرض، حيث أحواض زجاجية ضخمة بداخلها كائنات بحرية ونهرية من أنواع مختلفة.

 

ويتكون المتحف من أحواض زجاجية ضخمة، بداخلها عدة أنواع مميزة من الكائنات البحرية، مثل القروش الضخمة، وأسماك المانتا الكبيرة، والسلاحف، والثعابين، والأسماك المختلفة، وحصوله على إشادة من أكبر منصة سفر في العالم بكونه ضمن أفضل 10 مواقع الجذب السياحي بالغردقة، یعمل على الترويج السياحي الأكبر للغردقة، والبحر الأحمر بشكل عام.

 

وأقيم المتحف بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر، وعدد من الوزارات مثل السياحة والبيئة، وبتصميم بحثي علمي متكامل، وتبلغ مساحة المبانى بداخله 22 ألف متر، ويتيح المتحف لزائريه التواصل مع كائنات البحر الأحمر، والتعرف عليها عن قرب من خلال أكثر من 22 حوضا، تضم أكثر أنواع أسماك البحر الأحمر المعروفة والنادرة.