إسبانيا تخطط لمنح تأشيرة سفر للعاملين عن بعد لـ30 قرية مختلفة.. تعرف على التفاصيل

تخطط إسبانيا، إلى منح تأشيرة سفر للعاملين عن بعد، تسمح لهم بالبقاء والعمل لمدة أقصاها 12 شهرا في قرى إسبانية لا يتعدى عدد سكانها 5000 نسمة، كذلك ستمنح الحكومة الإسبانية، الشركات الناشئة، حوافز ضريبية، لتشجيع رواد الأعمال الشباب على الانتقال إلى مواقع ريفية أصبحت شبه نائية، وإحياء البيوت والشوارع.

 

ووفقا لما جاء في موقع "يورو نيوز"، اليوم السبت، تشمل المبادرة التي أطلق عليها اسم "الشبكة الوطنية للترحيب بالعاملين عن بعد"، 30 قرية مختلفة، نستعرض 4 قرى منها في الآتي:

 

قرية جينالجواسيل في مقاطعة مالقة

 

تقع هذه القرية الصغيرة في مقاطعة مالقة ومنطقة أندلوسيا، الواقعة في الجنوب، ويبلغ عدد سكانها أقل من 500 نسمة، وتحظى القرية القريبة من البحر الأبيض المتوسط بمستويات منخفضة من التلوث وجودة الهواء إضافة للهدوء والسكينة.

 

وتتمتع القرية بخدمة إنترنت فايبر، واستقبال جيد لشبكة 4G، إضافة لمساحات مخصصة للعمل، وتبلغ تكلفة المعيشة حوالي 130 يورو في الأسبوع، وتشمل الإقامة والطعام واستخدام مساحة العمل، لشخص واحد.

 

تيجيدا في جزر الكناري

 

يبلغ متوسط درجة الحرارة السنوية في قرية تيجيدا حوالي 19 درجة مئوية، كما يسقط 700 ملم من الأمطار على القرية كل عام، وهناك حركة اجتماعية وحرفية في القرية، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 2000 نسمة، وتضم القرية سوقا للمنتجات الحرفية المحلية، إضافة إلى المطاعم والمقاهي، وتبلغ تكلفة الإقامة فيها حوالي 240 يورو للفرد في الأسبوع مقابل الطعام والسكن.

 

سان فيسنتي دي لا سونسييرا في مقاطعة لا ريوخا

 

تقع القرية في مقاطعة لا ريوخا في شمال إسبانيا، وتحيط بالقرية الواقعة على تلة، كروم العنب التي تنتج أنواع من النبيذ الشهير تاريخيا، وتتمتع القرية التي يبلغ عدد سكانها 1000 نسمة، بمواقع تاريخية تشمل قلعة وكنيسة يطلان على مناظر طبيعية خلابة، وتبلغ تكلفة الإقامة، بما في ذلك الطعام، 205 يورو للشخص الواحد في الأسبوع.

 

راباناليس دي أليست في زامورا

 

تقع هذه القرية بالقرب من الحدود البرتغالية، ويبلغ عدد سكانها أقل من 500 نسمة، وتتميز بمسارات للمشي لمسافات طويلة، وطرق لركوب الدراجات الجبلية للمهتمين بالرياضة، وتبلغ تكلفة الإقامة 270 يورو، تشمل الطعام ومساحة عمل في مبنى المدرسة القديم.