أبوظبي تحدث إجراءات السفر الخاصة بالقادمين اعتبارا من 15 أغسطس

أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي عن تحديث إجراءات السفر الخاصة بالمواطنين والمقيمين والزوار القادمين إلى أبوظبي من خارج الدولة، ويبدأ العمل بها اعتبارا من يوم الأحد الموافق 15 أغسطس 2021.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الموقع الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، اليوم السبت، أنه يتطلب من المطعمين القادمين من وجهات القائمة الخضراء إجراء فحص مسحة الأنف PCR عند الوصول وفحص إضافي في اليوم الـ6، دون الحاجة للحجر الصحي، أما بالنسبة للمطعمين القادمين من الوجهات الأخرى، فيتوجب عليهم إجراء فحص مسحة الأنف PCR عند الوصول والحجر الصحي لمدة 7 أيام، مع إجراء فحص مسحة الأنف PCR إضافي في اليوم الـ6.

 

وأضاف أن البرتوكول يطبق على المطعمين بالكامل من المواطنين والمقيمين في إمارة أبوظبي، وكذلك الزوار المثبت حصولهم على التطعيم في تطبيق الحصن.

 

أما بالنسبة لإجراءات السفر الخاصة بغير المطعمين من المواطنين والمقيمين والزوار ، فيتطلب من القادمين من وجهات القائمة الخضراء إجراء فحص مسحة الأنف PCR عند الوصول دون الحاجة للحجر الصحي، بالإضافة إلى إجراء فحص مسحة الأنف PCR إضافي في اليوم الـ6 وفي اليوم الـ9.

 

ويتوجب على غير المطعمين من مواطنين ومقيمين وزوار، القادمين من الوجهات الأخرى، إجراء فحص PCR عند الوصول، والحجر الصحي لمدة 10 أيام، مع إجراء فحص آخر في اليوم الـ9.

 

وللاطلاع على البيان الصحفي على الموقع الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي اضغط هنا.