الفلبين تمدد حظر الدخول على القادمين من 10 دول حتى 31 أغسطس.. منها الإمارات وسلطنة عمان

أعلنت الفلبين، أمس الجمعة، تمديد حظر دخول البلاد على المسافرين القادمين من 10 دول تشهد ارتفاعا في حالات الإصابة بسلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا، لكنها سمحت لشركات الطيران باستئناف عمليات العبور الدولي (الترانزيت).

 

وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلبينية، هاري روك، إنه سيتم تمديد الحظر، الذي يشمل المسافرين القادمين من (الهند، وباكستان، وبنجلاديش، وسريلانكا، ونيبال، والإمارات، وسلطنة عمان، وتايلاند، وماليزيا، وإندونيسيا)، حتى 31 أغسطس الجاري.

 

وكانت الفلبين قد بدأت لأول مرة فرض قيود على المسافرين القادمين من الهند في 29 إبريل الماضي، بسبب تفشي سلالة "دلتا" شديدة العدوى وسريعة الانتشار، لكنها وسعت في وقت لاحق قائمة الحظر لتشمل دول أخرى.

 

وأضاف "روك"، أنه على الرغم من تمديد حظر السفر، وافقت اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، على طلب شركات الطيران باستئناف رحلات الترانزيت، وتابع أن عمليات الترانزيت ستقتصر على الدول أو الوجهات المدرجة بالقائمة الخضراء للدول التي تسجل عدد حالات إصابة منخفضة بفيروس كورونا.

 

وكانت الحكومة الفلبينية فرضت إغلاقا صارما في منطقة العاصمة مانيلا حتى يوم 20 أغسطس الجاري، وذلك في محاولة لوقف ارتفاع الإصابات بسلالة "دلتا".

 

وقال وزير الصحة الفلبيني، فرانسيسكو دوكي، إنه من المبكر جدا مناقشة مسألة تمديد الإغلاق في منطقة مانيلا الكبرى، وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وأضاف فينس ديزون، نائب رئيس فرقة العمل الوطنية المعنية بمكافحة فيروس كورونا، أنه لا يمكن التنبؤ بتوقيت السيطرة على الوباء، مشيرا إلى أن المهم الآن هو اتخاذ إجراءات على وجه السرعة، والتنسيق مع جميع قطاعات المجتمع.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلبينية، يوم الجمعة، تسجيل 13 ألفا و177 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهي أعلى حصيلة إصابات يومية تسجلها البلاد منذ 4 أشهر، ليصل إجمالي الإصابات إلى أكثر من مليون و713 ألف حالة، وأشارت إلى رصد 299 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى 29 ألفا و388.