"تنشيط السياحة" تبحث مقترحات لربط مدن البحر الأحمر بوادي النيل على جميع محاوره

ترأس الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اجتماع مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة، وتم بحث مقترحات لربط مدن البحر الأحمر بوادي النيل على جميع محاوره، ودمج منتج السياحة الشاطئية بمنتج السياحة الثقافية، بما يساهم في زيادة الميزة التنافسية للمقصد السياحي المصري، وخلق منتج سياحي يجمع بين الاستمتاع بعنصر الترفيه والشواطئ والآثار المصرية معا.

 

كما تم إحاطة أعضاء المجلس بالإصدار الجديد الذي شهدته منظومة الحصول على التأشيرة السياحية إلى مصر إلكترونيا خلال شهر يوليو الجاري، حيث تم إضافة 28 جنسية إلى الجنسيات التي تشملها هذه المنظومة، ليصبح إجمالي عدد الجنسيات التي يمكن لها الحصول على التأشيرة إلكترونيا 74 جنسية.

 

وفي هذا الشأن، أشارت غادة شلبي، نائب الوزير لشئون السياحة، إلى أنه تبين من خلال تقرير المتابعة لنتائج هذا الإصدار، أنه تم تحقيق نتائج إيجابية في تزايد عدد السائحين الذين حصلوا على تأشيرة الدخول إلى مصر إلكترونيا من مختلف الأسواق السياحية، مما يعكس نجاح المنظومة ويؤكد أنها ستكون عاملا مؤثرا بشكل كبير في دفع مزيد من الحركة السياحية إلى مصر من مختلف الأسواق.

 

وأضافت أن السائحين الذين حصلوا على التأشيرة إلكترونيا أثنوا على الطريقة الميسرة للحصول عليها من خلال بوابة الحصول على التأشيرة السياحية إلكترونيا، التي يتم من خلالها أيضا الإجابة على كل استفسارات السائحين.

 

وتم خلال الاجتماع أيضا، إطلاع أعضاء المجلس، بمستجدات تطور الحركة السياحية، باستعراض إحصائيات أرقام السائحين الوافدين لمصر خلال العام الجاري، وأهم الأسواق السياحية التي شهدت زيادة في أعداد الحركة الوافدة منها لمصر.

 

وأشار الدكتور خالد العناني إلى أن الحركة السياحية شهدت زيادة إيجابية ملحوظة شهر بعد شهر، لافتا إلى أن متوسط أعداد السائحين الوافدين إلى مصر في أول شهرين من العام الجاري، وصلت إلى 15% عن ذات الفترة في عام 2019، ثم في الأربعة أشهر التالية من مارس وحتى مايو من العام الجاري وصلت إلى 46% عن ذات الفترة في 2019، وفي شهر يونيو وصلت إلى 56% من مثيلتها من عام 2019، وأضاف أنه وفقا للمؤشرات الحالية، من المتوقع أن يشهد شهر يوليو الجاري زيادة تتعدى نسبة شهر يونيو الماضي.

 

وتطرق الاجتماع إلى عرض ومناقشة عدد من توصيات لجنة خبراء الترويج السياحي، إلى جانب بحث مقترحات لتنظيم أحداث وفعاليات متنوعة بكل مقصد سياحي على حدة بالمحافظات السياحية المختلفة.

 

كما تم إحاطة المجلس بالفيلم الترويجي الذي يتم تنفيذه على غرار فيلم "رحلة سائح في مصر"، لإبراز الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها الدولة المصرية، وخاصة المطبقة في المطارات والأماكن السياحية والأثرية المختلفة في مصر، والذي سيتم خلاله أيضا تسليط الضوء على انضمام بعض المطارات المصرية للقائمة الدولية للسفر الصحي الآمن.