تايلاند: توقعات بوصول عدد السائحين إلى مليون زائر فقط خلال 2021 بانخفاض 82%

أعلنت هيئة السياحة التايلاندية، اليوم الثلاثاء، أنه من المرجح أن يتراجع قطاع السياحة لأدنى مستوى له العام الجاري، حيث من المتوقع أن يصل عدد السائحين الأجانب إلى مليون سائح فقط، في حين قد تتراجع الرحلات السياحية الداخلية لتتراوح ما بين 50 إلى 60 مليون رحلة، في حال تطلب تفاقم الوضع الوبائي، فرض إجراءات إغلاق لمدة 3 أشهر.

 

وأضافت الهيئة، وفقا لما جاء في صحيفة "بانكوك بوست"، أنه على الرغم من السماح بدخول السائحين الأجانب الحاصلين على لقاح كورونا، لجزيرة بوكيت، فإنه من المرجح أن تستقبل تايلاند مليون زائر أجنبي هذا العام، بانخفاض بنسبة 82% مقارنة بـ6.7 مليون سائح عام 2020، عندما كانت تستقبل تايلاند أعدادا كبيرة من الأجانب خلال شهرين قبل بدء جائحة كورونا في مارس الماضي.

 

وأشارت إلى أن التفشي الحاد لفيروس كورونا، الذي دفع السلطات لفرض إجراءات إغلاق وقيود على السفر في كثير من المقاصد الرئيسية، بما في ذلك بؤرة تفشي الفيروس في بانكوك، ربما يؤدي إلى انخفاض الرحلات المحلية عن المتوقع، خاصة في ظل ما يتردد عن أن تايلاند في حاجة لفرض إجراءات الإغلاق لمدة 3 أشهر للحد من تفشي فيروس كورونا.

 

وتوقعت الهيئة انخفاض إيرادات قطاع السياحة هذا العام بنسبة 23%، لتصل إلى 625 مليار بات، كما أشارت إلى أنه من المتوقع أن تبلغ إيرادات قطاع السياحة عام 2022 في أسوأ الظروف، 1.3 تريليون بات.

 

وقال رئيس هيئة السياحة التايلاندية، يوثاساك سوباسورن، إنه على الرغم من أن الهيئة أبقت على هدفها باستقبال 3 ملايين زائر أجنبي، هناك احتمال أن يتم تحقيق ثلث هذا الهدف فقط، وتحقيق إيرادات بواقع 85 مليار بات (الدولار يساوى 32.9 بات)، بانخفاض بنسبة 74% مقارنة بعام 2020، وتابع: "تعافي قطاع السياحة هذا العام والعام المقبل مازال يعتمد بصورة كبيرة على الوضع الوبائي داخل تايلاند وخارجها، والقيود المفروضة على السفر في كل دولة".