إشغالات فنادق الإسكندرية تصل إلى 80% خلال إجازة عيد الأضحى لانتعاش السياحة الداخلية

كشف أحمد صدقي مدير عام فندق هيلتون إسكندرية كورنيش، إن تزامن إجازة عيد الأضحى والتي تصل إلى أسبوع مع بدء موسم الأجازة الصيفية الدراسية أدى إلى ارتفاع نسبة الحجوزات في فنادق الإسكندرية إلى نحو 80% من الطاقة الاستيعابية المتاحة للتشغيل، وذلك لانتعاش السياحة الداخلية.

 

وقال صدقي لـ "ترافل يلا نيوز" إن أسعار معظم الفنادق ارتفعت خلال أسبوع العيد بنسبة 20% عن الفترة التي سبقته، ومن المتوقع أو تتراجع الأسعار ولكن بنسبة 10% فقط، وخاصة في ظل الطلب المتزايد، وتتراوح سعر الغرفة في الليلة بالإفطار حاليا بين 3500 و4500 جنيه في عيد الأضحى.

 

وأشاد بتوقيت قرار الحكومة زيادة نسبة الإشغال المتاحة للفنادق إلى 70% بدلا من 50% من إجمالي الطاقة الفندقية، مما أدى إلى إتاحة المزيد من الغرف أمام حجم الطلب المرتفع، وهو ما فتح المجال للفنادق لوضع أسعار مناسبة خلال الموسم الصيفي، كما أنه يحقق المعادلة مع تكاليف التشغيل لزيادة نسبة المبيعات، مؤكدا على الالتزام بالإجراءات الاحترازية المقررة حفاظا على سلامة النزلاء والعاملين بالفنادق لمواجهة فيروس كورونا.

 

وأشار مدير عام فندق هيلتون إسكندرية كورنيش، إلى التواجد الملحوظ للسائحين العرب في عروس البحر المتوسط، من السعودية في المرتبة الأولى، تليها الكويت.