فنادق "إنتركونتننتال" تبحث افتتاح علامات فندقية فاخرة للسياحة المستدامة في السعودية

كشف رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند، هيثم مطر، عن نية المجموعة استكشاف الفرص المتاحة لها في المشاريع السياحية العملاقة للسعودية، مؤكدا عن وجود مناقشات حاليا مع نيوم، البحر الأحمر، وبوابة الدرعية لمشاريع متعددة، مؤكدا أن علاماتهم التجارية الفاخرة مثل "ريجينت"، "سيكس سنسيز"، "إنتركونتيننتال"، و"كيمبتون" ملائمة تماما لتلك لمشاريع الضخمة.

 

وقال إن المملكة تستعد لاستقبال عصر جديد يشهده السفر حيث تمر فترة تاريخية من النمو والتحول، ويستفيد قطاع الضيافة بشكل كبير من هذا التغير والتطور، وأن السياحة في السعودية تشهد تقدما ملحوظا انعكس على تطوير البنية التحتية والمرافق السياحية.

 

وصرح مطر في حوار مع جريدة "الشرق الأوسط" اللندنية، بأن المجموعة ستدعم استراتيجية السياحة المستدامة في السعودية من خلال مبادرات مثل التركيز على الحد من الانبعاثات الكربونية وتقليل استخدام البلاستيك وإدارة النفايات الغذائية.

 

وأوضح أنه بلا شك يعد السفر جانب هاما من حياتنا، فرغبة الناس في الاستكشاف والاسترخاء والتواصل مع الأصدقاء والعائلة لا تتغير، ومع طرح اللقاحات ورفع القيود المرتبطة بالجائحة في البلاد استعاد المستهلكون الثقة في قدرتهم على السفر وستستمر ثقتهم في التزايد حتى يشعروا بالراحة الكاملة نحو السفر والإقامة في الفنادق مرة أخرى.

 

وأضاف أنه وبفضل مجموعة من المبادرات التي أعلنتها الحكومة في السنوات القليلة الماضية، حقق قطاع السياحة في السعودية تقدما ملحوظا والذي انعكس على تطوير البنية التحتية والمرافق السياحية، الأمر الذي ساهم في تلبية الطلب المتزايد على السفر الداخلي كنتيجة طبيعية للوضع الراهن، وتابع أنه وبينما يهيمن الطلب على السفر الداخلي حاليا إلا أننا نتوقع انتعاش الطلب على السفر الخارجي مع إعادة فتح الحدود الدولية للسياحة وإنشاء المزيد من مرافق سفر.