"توي" للسياحة في بريطانيا تلغي العديد من الرحلات إلى أفضل الوجهات حتى أغسطس المقبل

ألغى فرع شركة "توي TUI" للسياحة في المملكة المتحدة، Thomson Travel Group، العديد من الرحلات حتى أغسطس المقبل، بسبب تصنيف الوجهات على أنها "دول عالية الخطورة" بالنسبة للوضع الوبائي الخاص بإصابات كورونا.

 

واعتبارا من 19 يوليو الجاري، سيتمكن البريطانيون الحاصلون على لقاح كورونا بالكامل، من العودة من دول "القائمة الصفراء"، بدون متطلبات الحجر الصحي، إذا قدموا اختبار PCR سلبيا، وذلك وفقا لتقارير موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وعلى الرغم من ذلك، ألغت "توي TUI" العديد من الرحلات الجوية والعطلات حتى 31 يوليو الجاري على الأقل، وكان آخر إلغاء لـ(أروبا - بلغاريا - الرأس الأخضر - كوستاريكا - كرواتيا "باستثناء خليج كفارنر" - جمهورية الدومينيكان - مصر - فلوريدا - اليونان "هالكيديكي وساموس وثاسوس" - الهند - إندونيسيا - إيطاليا - البر الرئيسي لإسبانيا "باستثناء مالقة وأليكانتي" - جزر المالديف - موريشيوس - المغرب "أغادير" - المكسيك "بويرتو فالارتا وكانكون" - سيريلانكا - تنزانيا - تايلاند - تونس - تركيا - الإمارات - الولايات المتحدة "باستثناء فلوريدا").

 

وعلى الرغم من أن غالبية الوجهات الشعبية مدرجة في "القائمة الحمراء"، مثل (تركيا، وجزر المالديف، وإسبانيا)، فإن هذه الدول تأمل في الترحيب بالمسافرين البريطانيين بدءا من الأسبوع المقبل.

 

وقال متحدث باسم "توي TUI": "نريد هذا الصيف أن نقدم لعملائنا المرونة والاختيار، لذلك عندما يتم فتح الحدود، وتسمح تعليمات وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث (FCDO) بالسفر، سنعمل إلى تلك الوجهات كما هو مخطط"، وتابع: "نراجع باستمرار برامجنا للرحلات والإلغاءات، بما يتماشى مع التحديثات الحكومية كل 3 أسابيع".

 

وأكدت شركة "توي TUI" للسياحة، أيضا، أنه سيتم إلغاء العديد من الرحلات إلى اليونان وجزر إسبانيا طوال شهر يوليو الجاري، بما في ذلك:

 

- 19 يوليو: أليكانتي إسبانيا

- 20 يوليو: مالقة إسبانيا

- 21 يوليو: قبرص - كيفالونيا اليونان - جامايكا

- 22 يوليو: سكياثوس اليونان - مراكش المغرب

- 23 يوليو: فويرتيفنتورا في جزر الكناري

- 24 يوليو: اليونان

- 26 يوليو: سانتوريني اليونان، خانيا كريت

- 28 يوليو: لا بالما في جزر الكناري

 

وأضافت الشركة أنه بالنسبة للأفراد الذين تم إلغاء رحلاتهم، يوصى بتقديم طلب استرداد كامل للمبالغ المدفوعة، أو نقل رحلتهم إلى تاريخ لاحق.