أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" تستحوذ على فندق "دوبل تري باي هيلتون لندن إكسل"

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك"، إحدى الشركات التابعة للقابضة "ADQ"، عن ضم فندق "دوبل تري باي هيلتون لندن إكسل" إلى محفظتها المتخصصة بقطاع السياحة، وذلك بما ينسجم مع استراتيجية الشركة الخاصة بالاستثمارات طويلة الأمد، والرامية إلى تنويع محفظة أعمال المجموعة وتحقيق التكامل التشغيلي لأصولها في القطاعات الاقتصادية المتنوعة.

 

ويسهم هذا الاستثمار في دعم قطاع السياحة بشكل عام، وسياحة الأعمال على وجه الخصوص في دولة الإمارات، والمملكة المتحدة على حد سواء، إلى جانب تعزيز نمو المجتمعات المحلية المحيطة بالفندق، وذلك من خلال الخبرة الواسعة والإمكانيات التي تتمتع بها أدنيك في قطاع الضيافة، في خطوة تزيد عدد إجمالي الفنادق إلى تضمها "أدنيك" إلى 6 فنادق، وهي، ألوفت أبوظبي، أنداز كابيتال جيت أبوظبي، أنانتارا جزيرة صير بني ياس أبوظبي، قصر السراب منتجع الصحراء بإدارة أنانتارا، بالإضافة إلى فندق "ألوفت لندن إكسل"، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

 

وأعرب حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" ومجموعة الشركات التابعة لها، عن فخرهم بانضمام فندق "دوبل تري باي هيلتون لندن إكسل" إلى محفظة الشركة، حيث تبحث "أدنيك" عن الاستثمارات طويلة الأمد عند تحديد الأصول في الأسواق المتقدمة وتعزز عملية الاستحواذ من قدراتهم التنافسية، وترفع مستوى المساهمة الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة لقطاع الفنادق والضيافة في اقتصاد المملكة المتحدة.

 

وأفاد أن هذه الخطوة تسهم في تعزيز قطاع سياحة الأعمال في دولة الإمارات والمملكة المتحدة على حد سواء ، وأضاف أن عملية الإستحواذ الجديدة تعزز إلتزام أدنيك نحو إستخدام الاستثمار كوسيلة للتنمية المستدامة للمجتمعات المحلية، مؤكدا إلتزامهم المستمر تجاه القطاعين العام والخاص.

 

وأكد الظاهري، أن "أدنيك" تتميز بسجل حافل في مجال الإشراف على الأصول الفندقية المتميزة، وذلك بفضل مجموعة من الاستراتيجيات والرؤى التي نعمل على تطبيقها بما يضمن استمرار مسيرة النمو في أداء الشركة وعملياتها.

 

ويتمتع "إكسل لندن" والفنادق ووجهات الضيافة المحيطة به بإمكانات نمو قوية خلال السنوات القادمة، والتي تتطلع إلى تعزيزها قدر الإمكان، إلى جانب سعي الشركة لدعم مهمة "أدنيك" تجاه تنويع مصادر الدخل وخفض المخاطر الناجمة عن تقلبات الاسواق العالمية .

 

من جانبه، قال جيريمي ريس، الرئيس التنفيذي لدى إكسل لندن، إن عملية الإستحواذ تنسجم مع الالتزام الطويل الأمد لدى مجموعة أدنيك بتعزيز مرافقها ذات المستوى العالمي، ودعم إكسل لندن في توفير تجربة متميزة للزوار والعارضين على حد سواء.

 

وتابع أن هذه الخطوة تعكس الدور الذي لعبته أبوظبي وأدنيك من خلال توفير فرص العمل وزيادة الإيرادات، في تعزيز التزاماتهما تجاه تطوير قطاع المعارض والمؤتمرات في لندن، مؤكدا الثقة أن هذه الخطوة تسهم في تمكين مركز إكسل لندن من تطوير مستوى تنافسيته بما يتماشى مع استراتيجية النمو العالمي المتكاملة لدى أدنيك.

 

ورحب أليكس بريتشارد، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك في شركة أكسيوم للضيافة، والذي يتولى الإشراف على إدارة الفندق بالعمل مع شركة أبوظبي الوطنية للمعارض وشركة دوبل تري باي هيلتون لندن إكسل، في أول المشاريع التي يعملون عليها سويا، لافتا إلى أن فندق دوبل تري باي هيلتون لندن إكسل سيعزز من محفظة فنادقهم في لندن لتشمل 6 أصول.

 

وأضاف بريتشارد، أن فندق دوبل تري باي هيلتون لندن إكسل يتمتع بمكانة مهمة، متطلعا للمشاركة في هذه العملية التي تعد من الصفقات الهامة وإدارة واحد من الأصول المتميزة.

 

وتشكل عملية الاستحواذ أحدث إنجازات أدنيك في قطاع الضيافة، وتعبر عن رؤية الشركة البعيدة المدى، وجاهزيتها لقيادة التعافي في مرحلة ما بعد الجائحة، حيث من المقرر أن يتم استكمال إجراءات نقل ملكية الفندق إلى شركة أبوظبي الوطنية للمعارض خلال المرحلة المقبلة.

 

وتأتي هذه الخطوة الاستثمارية الجديدة في إطار استراتيجية طويلة الأمد بدأتها "أدنيك" عام 2008 باستحواذها على مركز "إكسل لندن" وتوسعة المركز بإضافة 35 ألف متر مربع من مساحات العرض، وبناء "مركز لندن الدولي للمؤتمرات"، الذي يحتضن أكبر مسرح في أوروبا بسعة 4500 شخص، و17 قاعة للاجتماعات بالإضافة إلى مساحات ومرافق تفاعلية أخرى. وفي عام 2011 أعلنت "أدنيك" عن افتتاح فندق "ألوفت لندن إكسل" ليكون أول فندق تابع للمجموعة في بريطانيا.

 

ويقع فندق "دوبل تري باي هيلتون لندن إكسل"، بجوار مركز المعارض إكسل لندن في لندن ويضم الفندق 9 طوابق و287 غرفة وتم بناؤه عام 2011، على ضفاف منطقة رويال دوكس، بالقرب من منطقة كناري وارف الفاخرة، كما يضم الفندق مجموعة من المطاعم والمرافق الترفيهية.