لوفتهانزا تلغي عبارة "سيداتي.. سادتي" أثناء الترحيب بالركاب على متن رحلاتها

قررت "لوفتهانزا" الألمانية للطيران، وهي أكبر مجموعة للملاحة الجوية في أوروبا، التخلي عن عبارة "سيداتي، سادتي" أثناء التوجه بالحديث إلى الركاب، حفاظا منها على حياد الهوية الجندرية، وذلك وفقا لما جاء في موقع "يورو نيوز"، اليوم الثلاثاء.

 

وقال متحدث باسم الشركة، لوكالة "فرانس برس"، إن أطقم العمل ملزمة باعتماد خطاب يتوجه إلى الركاب على اختلافهم، والترحيب بضيوفهم على متن الطائرة بصياغات محايدة بين الجنسين، وأضاف: "من المهم بالنسبة لنا أن نراعي الجميع في خطابنا".

 

وتابع، في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية، أنه يمكن التفكير في مجموعة متنوعة من التعبيرات مثل "صباح الخير"، أو "نهار سعيد"، أو "مساء الخير"، أو ببساطة "مرحبا على متن الطائرة"، وأشار إلى أن قرار استخدام الصيغ المناسبة سيتخذه قائد أو قائدة مقصورة القيادة، وبرر القرار بـ"ضرورة مجاراة النقاش الجاري في المجتمع والاعتراف بالجميع على اختلافهم".

 

وأوضح أن اللائحة تنطبق على جميع شركات الطيران التابعة للمجموعة، بما في ذلك شركات "أوستريين إيرلاينز"، و"سويس"، و"يورو وينجز"، و"بروسلز" للطيران، ولفت إلى أن هذا القرار لا ينطبق على الركاب فحسب بل أيضا على جميع العاملين في المجموعة.