السياحة: إيفاد لجان تفتيش على الفنادق والمطاعم السياحية بالساحل الشمالي.. بالتفاصيل

قامت الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار، بإيفاد لجان تفتيش للفنادق والمطاعم الموجودة بالساحل الشمالي وذلك تزامنا مع بداية الموسم الصيفي.

 

وصرح عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، بأن هذه اللجان قامت بالمرور والتفتيش على 24 فندقا و37 مطعما سياحيا، للتأكد من مدى التزامها بالإجراءات الاحترازية واشتراطات سلامة الأغذية والمشروبات وجودة الخدمات السياحية المقدمة لروادها.

 

وأضاف العاصي أنه تم إجراء المعاينات الخاصة بالمشروعات السياحية الجديدة والتي ترغب في العمل تحت إشراف الوزارة.

 

وأوضح أنه تبين التزام 18 فندقا بتطبيق بعض الإجراءات الاحترازية، وعدم إلتزام فندقين بالإجراءات، مما أدى إلى توجيه إنذار لهم لسرعة توفيق الأوضاع، على أن يتم التفتيش عليهم مرة أخرى، وإذا ثبت استمرار عدم التزامهم سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

 

كما قامت اللجان بمعاينة 4 فنادق جديدة تمهيدا لإصدار التراخيص السياحية لها، مما يساعد على زيادة الطاقة الفندقية بمنطقة الساحل الشمالي، ومواجه زيادة الطلب على فنادق هذه المنطقة خاصة في فصل الصيف.

 

وأشار عبد الفتاح العاصي إلى أنه بالمرور على المطاعم السياحية، تبين التزام 15 مطعما سياحيا، وتم إلغاء تراخيص 7 مطاعم لعدم قابليتها للتشغيل السياحي، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد 5 آخرين لمخالفتها لشروط الترخيص الصادرة لها، والموافقة على تشغيل 3 مطاعم جديدة تمهيدا لإصدار التراخيص السياحية لها، كما تم رصد 7 مطاعم تقوم بأعمال التجديد والتطوير تمهيدا للافتتاح.

 

وقال مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، إن لجان التفتيش سوف تقوم بإعادة المرور للمتابعة مرة أخري لهذه المطاعم والفنادق للتأكد من تلافي الملاحظات التي توجهت إليها.

 

وأضاف العاصي أن مرور هذه اللجان على المنشآت الفندقية والسياحية بمنطقة الساحل الشمالي يأتي في إطار سعي الوزارة لإحكام الرقابة على هذه المنشآت الموسمية، وتقديم منتج متميز لروادها لجذب شريحة كبيرة من المستثمرين، حيث تم تعديل مواصفات المطاعم الموسمية ووضع اشتراطات جديدة وميسرة لها مما ساعد على سرعة الحصول على التراخيص الموسمية والتي يتم إعطاؤها لمدة 3 شهور تجدد كل موسم.