مقر مكافحة كورونا في روسيا: اجتماع مرتقب لتحديد عدد الرحلات إلى المنتجعات المصرية

قال مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد في روسيا، اليوم الخميس، إن قضية عدد الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية سيتم البت فيها في اجتماع مرتقب للمقر، وأضاف: "سيتم البت في عدد الرحلات الجوية مع مصر في اجتماع مقر العمليات، مع الأخذ في الحسبان الوضع الوبائي، وسيتم الإبلاغ عن القرار في وقت لاحق"، وذلك وفقا لما جاء في "سبوتنك" عربي.

 

وصرحت المدير التنفيذي لاتحاد منظمي الرحلات السياحية الروسية "آتور"، مايا لوميدزي، اليوم الخميس، بأن السياح الروس طوال السنوات، ابتداء من عام 2015، عندما تم إغلاق الرحلات الجوية إلى مصر، لم يقللوا من طلبهم على منتجعات هذا البلد، والآن بعد رفع القيود على الحركة الجوية ستكون الطلبات مرتفعة جدا.

 

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أقر رسميا، اليوم الخميس، رفع الحظر المفروض منذ عام 2015 على تسيير الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية، ووقع مرسوما رئاسيا يقضي بإلغاء المرسوم رقم 553 الذي صدر عنه في 8 يناير 2015، تحت عنوان "بعض الإجراءات الرامية لضمان الأمن القومي لروسيا الاتحادية وحماية مواطني روسيا الاتحادية من أعمال إجرامية وغير قانونية".

 

وأعلن وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينينس مانتوروف، يوم 24 يونيو الماضي، أنه من المتوقع الانتهاء من المسائل الفنية بشأن فتح حركة الطيران من روسيا إلى المنتجعات المصرية قريبا.

 

وتوقفت حركة الطيران بين مصر وروسيا في خريف عام 2015، عقب سقوط طائرة ركاب روسية في سيناء، ومقتل جميع ركابها وطاقمها، إثر استهدافها بعمل إرهابي.

 

اقرأ أيضا:

السيسي وبوتين يتوافقان على استئناف حركة الطيران الكاملة بين البلدين بما فيها الغردقة وشرم الشيخ