إعفاء مستأجري البازارات والكافيتريات بالمتاحف والمواقع الأثرية من الإيجار حتى سبتمبر

وافق مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار، على الاستمرار في تقديم الإعفاء التام من القيمة الإيجارية لمستأجري البازارات والكافيتريات بالمتاحف والمواقع الأثرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار، عن شهور يوليو وأغسطس وسبتمبر 2021، وذلك لدعم القطاع السياحي والعاملين به، وتخفيف الآثار الاقتصادية الناتجة عن أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

كما وافق المجلس على تسجيل منبر المسجد العمري، الكائن في منطقة آثار الرحمانية بمحافظة البحيرة، و3 أيقونات قبطية، وحجاب خشبي بكنيسة الملاك ميخائيل في منيا القمح بمحافظة الشرقية، في عداد الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار، الذي عُقد أمس الثلاثاء، برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وذلك في مقر الوزارة بالزمالك.

 

وخلال الاجتماع، أشاد الدكتور خالد العناني، بالجهد الكبير الذي تم بذله من كل أجهزة الدولة والجهات التابعة لها، لإتمام عملية استرداد عدد ضخم من القطع الأثرية المهربة بطرق غير شرعية من داخل البلاد إلى فرنسا.

 

وأعرب الوزير عن سعادته بالتعاون المثمر بين مختلف وزارات وجهات الدولة في هذا الملف، ومقدما الشكر لهم، وخاصة وزارتي الخارجية والعدل، والنيابة العامة المصرية، للاهتمام وسرعة الاستجابة.

 

وأشار الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إلى حرص المجلس الدائم على تقديم الدعم للقطاع السياحي منذ بداية أزمة كورونا، وتقديم الإعفاءات من القيمة الإيجارية للمستأجرين.