نائب وزير الحج السعودي: الرسائل النصية المرسلة للمسجلين ليست قبولا نهائيا

كشف نائب وزير الحج والعمرة، الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط، أن عمليات الفرز قسمت على عدة فئات مختلفة، حيث تلقت الفئة الأولى من الذين انطبقت عليهم شروط أداء مناسك الحج أمس رسائل نصية للدخول على البوابة الإلكترونية للوزارة وإكمال عملية التسجيل، مشيرا إلى أن تلك الرسائل لا تعد موافقة نهائية إلا بعد استكمال الاشتراطات وفق الأماكن المتاحة.

 

ويأتي ذلك بعد أن انطلقت أمس الجمعة، عمليات الفرز الإلكتروني للمتقدمين عبر بوابة مسار حجاج الداخل لموسم حج هذا العام 1442هـ، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

 

يشار إلى أن وزارة الحج والعمرة سهلت خطوات التسجيل لإصدار تصاريح الحج، التي تشمل تسجيل الدخول في البوابة الإلكترونية، والتحقق من بيانات المتقدم، وإمكانية إضافة مرافق على أن يكون مسجلا مسبقا في المسار الإلكتروني لحج هذا العام، إضافة إلى استعراض الباقات المتاحة وحجز الباقة، وتأكيد الاطلاع على الشروط والأحكام. وإصدار فاتورة الحجز، وسدادها إلكترونيا، وانتهاء بصدور تصريح الحج.

 

وأفاد نائب وزير الحج والعمرة السعودي، وفقا لمنشور على الحساب الرسمي لوزارة الحج عبر موقع "تويتر"، بأنه تم ربط البوابة الإلكترونية للحج بتطبيقي "توكلنا" و"أبشر"، وأضاف أنه تم تخصيص حصص لذوي الإعاقة في حج هذا العام، مشيرا إلى أن تم تسجيل 558 ألف طلب على البوابة الالكترونية للحج لموسم هذا العام 1442هـ.

 

وتابع أنه من تم قبوله هذا العام يمكنه تلقي الجرعة الثانية من اللقاح، وذلك مع تكثيف استعدادات الجهات المشاركة في الحج لاستقبال الحجاج وفق تدابير صحية ووقائية، للاطلاع على المنشور على الحساب الرسمي عبر موقع "تويتر" اضغط هنا .