الخطوط السعودية وفلاي ناس تنقلان رحلاتهما إلى المبنى رقم 1 بمطار دبي الدولي

أعلنت الخطوط الجوية السعودية عن انتقال جميع رحلاتها بمطار دبي الدولي من المبنى رقم 3 إلى المبنى رقم 1، وذلك اعتبارا من الساعة 10 صباحا بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات يوم الأحد المقبل 27 يونيو.

 

وأفادت الحساب الاعلامي للشركة في تغريدة على حسابها الرسمي عبر موقع "تويتر"، اليوم الخميس، أن آخر رحلة مغادرة من مبنى 3 هي SV591 للرياض، سوف يكون في يوم الأحد 27 يونيو 2021، وهو نفس تاريخ آخر رحلة وصول لنفس المبنى وهي الرحلة رقم SV590 قادمة من جدة، للاطلاع على التغريدة اضغط هنا .

 

من جانبها اعلنت فلاي ناس السعودية عن أن جميع رحلاتها ستكون من خلال مبنى رقم 1 في مطار دبي الدولي للرحلات المغادرة والقادمة، وأوضحت في تنوية منشور على حسابها الرسمي عبر موقع "تويتر"، أنه بدءا من الرحلات رقم XY202- XY201، وذلك اعتبارا من اليوم الخميس، للاطلاع على التغريدة اضغط هنا .

 

وأعلنت الصفحة الرسمية لمطارات دبي عبر موقع "فيس بوك"، اليوم الخميس، ان المبنى رقم 1 عاد للتشغيل بعد 15 اشهر من توقف العمل، وذلك في مقطع فيديو يعلن عن عودة الحبارة إلى المبنى، للاطلاع على الفيديو اضغط هنا .

 

جدير بالذكر أن مطارات دبي، أعلنت إعادة فتح المبنى رقم 1 وكونكورس D اعتبارا من 24 يونيو الجاري، وذلك بعد قراراها إغلاق المرافق في 25 مارس 2020، بعد التعليق الجزئي للعمليات في مطار دبي الدولي، كجزء من استراتيجية السيطرة على انتشار جائحة كورونا.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الموقع الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، الأحد الماضي، أن هذه الخطوة تأتي ضمن التطورات الهامة التي تشير إلى عودة النمو في قطاعي الطيران والسفر والسياحة في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

 

ووفقا للبيان الصحفي، فإن إعادة افتتاح المبنى 1 سيتيح العودة تدريجيا لما يزيد عن 40 شركة طيران دولية إلى مقرها الرئيسي، والتي تشغل رحلاتها حاليا في مبنيي الركاب 2 و3.

 

وتم افتتاح كونكورس D في فبراير 2016، وهو مرتبط بالمبنى 1 بواسطة قطار المطار، حيث إن المرفقين يقدمان خدمات على مستوى عالمي لطاقة استيعابية سنوية تبلغ 18 مليون مسافر.