الخطوط الكويتية: 1500 راكب يوميا حصة الشركة من السعة الاستيعابية في مطار الكويت

أعلنت مصادر مسئولة في شركة الخطوط الجوية الكويتية أن حصة الشركة اليومية من السعات التشغيلية لرحلات العودة القادمة إلى البلاد تبلغ 1500 راكب يوميا التي تمثل 30% من السعة الإجمالية للتشغيل في المطار والمحددة بنحو 5 آلاف راكب قادم في اليوم، مشيرة إلى أنها تتراوح بين 35 و80 راكبا على متن الرحلات القادمة.

 

وأشارت المصادر إلى أن تحديد أعداد القادمين يوميا هو السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار التذاكر بشكل كبير، حيث إن رحلة العودة إلى الكويت تشهد ارتفاعا في الأسعار لمحدودية المقاعد على الرحلة، وكما أن بعض الارتفاعات تعود إلى زيادة الطلب على السفر بعد صدور قرار مجلس الوزراء بالسماح لعودة الوافدين بتاريخ 1 أغسطس المقبل، وفقا لما نشرته "الأنباء" الكويتية.

 

وذكرت المصادر أن الخطوط الكويتية لجأت إلى دمج بعض الرحلات القادمة وذلك للحفاظ على السعة الاستيعابية لها وتحقيق أعلى عائد تجاري للرحلات، حيث حددت وجهات تركيا من 60 إلى 70 راكبا قادما، والى دبي 60 راكبا، وباقي دول الخليج 35 راكبا، فيما حددتها الى كل دول اوروبا بنحو 80 راكبا باعتبارها وجهات بعيدة لرفع عائد التشغيل.

 

وقالت إنه مع التشغيل الكامل للرحلات الصيفية بحلول منتصف شهر يوليو المقبل سيصبح من الصعوبة الالتزام بالسعة المحددة عند 1500 راكب في اليوم، وعليه ستقوم الشركة بطلب زيادة المقاعد من الإدارة العامة للطيران المدني.

 

وعلى صعيد آخر، أوضحت المصادر أن مجلس الوزراء الكويتي أرسل كتابا إلى إدارة الطيران المدني الكويتية يفيد بالقرارات التي اتخذها في جلسته الاستثنائية يوم الخميس الماضي، والتي بمقتضاها سيتم بدء تشغيل رحلات العودة للوافدين اعتبارا من مطلع أغسطس المقبل، حيث ستعمل إدارة الطيران المدني على بدء التجهيز والترتيب وتحديد آلية التشغيل.