ألمانيا ترفع 9 دول من قائمة مخاطر كورونا بينها فرنسا واليونان وسويسرا والأردن

رفعت ألمانيا، وجهات العطلات الصيفية الشهيرة، وهي فرنسا واليونان وسويسرا، وأجزاء من إسبانيا، من قائمتها للمناطق المعرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا، وذلك وفق ما أعلنه معهد روبرت كوخ (RKI) للأمراض المعدية، يوم الجمعة، ونقلته وكالة "رويترز" للأنباء.

 

وأضاف المعهد أنه تم أيضا حذف بلجيكا، والجزء الجنوبي من الدنمارك، وإستونيا، والأردن، وليتوانيا، و3 مقاطعات في هولندا، والنرويج، والأراضي الفلسطينية، والعديد من المناطق في سلوفينيا، وسانت لوسيا، من قائمة المخاطر.

 

ووفقا لما جاء في "رويترز"، فإن ذلك يعني أن الأشخاص الذين يدخلون ألمانيا من هذه المناطق، لن يكونوا مطالبين بالحجر الصحي لمدة 10 أيام.

 

ووفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط (أ.ش.أ)، فإنه بحسب وسائل إعلام أمريكية، أعلنت الحكومة الألمانية إعادة فتح حدودها، اعتبارا من 25 يونيو الجاري، أمام المسافرين من خارج الاتحاد الأوروبي، الذين تلقوا لقاح كورونا.

 

ويسمح حاليا بدخول البلاد فقط للأشخاص من ذوي الأسباب الاستثنائية، لكن بعد الإجراء الجديد، فإنه سيسمح للجميع بدخول ألمانيا مهما اختلفت الأسباب، سواء كانت للسياحة أو غيرها.

 

ورغم القرار الجديد، سيستمر حظر دخول المسافرين من البلدان التي لا تزال تسجل نسبة كبيرة من الإصابات بفيروس كورونا، في الوقت الذي شهدت فيه ألمانيا انخفاضا حادا في إصابات كورونا خلال الأسابيع الأخيرة.