السعودية: تسجيل 450 ألف طلب لموسم الحج 1442هـ خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، أمس الثلاثاء، تسجيل أكثر من 450 ألف طلب لأداء فريضة الحج لموسم 1442هـ، تشمل كل من السعوديين والمقيمين الأجانب، خلال 24 ساعة من فتح باب التسجيل.

 

وأوضحت الوزارة في تغريدة على حسابها الرسمي عبر موقع "تويتر"، أن 60% ممن سجلوا للحج من الذكور، و40% من الإناث، وفقا للموقع الالكتروني المخصص لتسجيل حجاج الداخل.

تخصيص المخيمات

في سياق متصل، أعلنت وزارة الحج والعمرة أنها أنهت المرحلة الأولى من تخصيص المخيمات لمؤسسات وشركات حجاج الداخل لموسم حج 1442هـ، وتستمر في عمليات التخصيص حتى نهاية هذا الأسبوع، استعدادا لمرحلة التجهيز وفق الاشتراطات الصحية، والمعايير التي تحقق جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

 

مسارات الحجاج

وأفادت الوزارة عن استعداداتها المبكرة التي تبدأها بالتعاون مع الجهات الأمنية والتشغيلية، للتأكد من جاهزية خطط ومسارات نقل الحجاج لموسم حج 1442هـ.

 

جدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة السعودية أعلنت عن إطلاق البوابة الإلكترونية في المرحلة الأولى للراغبين بالتسجيل للحج ابتداءا من الساعة 1 من مساء اليوم الأحد 3 ذو القعدة، وحتى الساعة 10 من مساء يوم الأربعاء 13 ذو القعدة 1442هـ الموافق 23 يونيو 2021م.

 

وأوضحت الوزارة في تغريدة على حسابها الرسمي عبر موقع "تويتر، أن رابط التسجيل هو https://localhaj.haj.gov.sa/، وأضافت أنه لا يوجد أولوية للتسجيل المبكر.

 

اقرأ أيضا:

السعودية تعلن أسعار باقات الحج لموسم 1442هـ لحجاج الداخل.. بالتفاصيل

السعودية تعلن عن بوابة وخطوات التسجيل للحج للسعوديين والمقيمين لموسم 1442هـ

السعودية تعلن ضوابط حج 1442هـ.. والموسم يقتصر على المواطنين والمقيمين فقط