جرينلاند تعلق الرحلات الجوية والبحرية بعد تسجيل إصابات جديدة بكورونا

أعلنت جرينلاند، تعليق السفر الجوي والبحري من عاصمتها، نوك، وذلك لمواجهة عودة ظهور فيروس كورونا في الجزيرة القطبية الشمالية الضخمة، بعد شهور من عدم الإبلاغ عن أي حالات على الإطلاق، وذلك وفقا لما جاء في صحيفة "the local Denmark".

 

وأوقفت جرينلاند، مغادرة جميع الرحلات الجوية والسفن من العاصمة، نوك، بعد تسجيل 6 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة "جرينلاند سيرميتسياك"، إحدى الصحف الوطنية في جرينلاند، ونقلته وكالة "رويترز" للأنباء.

 

وقال كبير المسئولين الطبيين في جرينلاند، هنريك هانسن، في إفادة صحفية وفقا لـ"سيرميتسياك": "لدينا انتشار للعدوى في نوك، وأصيب واحد في إيلوليسات"، وأضاف، لإذاعة "KNR"، أن قرار تعليق السفر الجوي اتخذ بعد اكتشاف 5 إصابات جديدة في نوك، وحالة واحدة في بلدة إيلوليسات، منذ يوم الإثنين.

 

ووفقا لصحيفة "the local Denmark"، تمكنت جرينلاند، التي تعتبر رسميا جزءا من مملكة الدنمارك، لكنها تتمتع بالحكم الذاتي نسبيا، من احتواء وباء كورونا في وقت مبكر، واستطاع سكانها تجنب الفيروس لأشهر، باستثناء حالات قليلة، وذلك من خلال فرض تدابير صارمة مثل الحجر الصحي، لكنها سجلت زيادة في الحالات خلال الأسابيع الأخيرة.

 

ووفقا لحكومة جرينلاند، تم اكتشاف 49 إصابة في الجزيرة منذ بداية جائحة فيروس كورونا، ولم يتم تسجيل وفاة أي شخص بسببه، ومن بين إجمالي الـ49 إصابة المسجلة منذ بداية الوباء، هناك 9 حالات نشطة حاليا في الإقليم، الذي يبلغ عدد سكانه حوالي 56 ألف نسمة.

 

وتلقى أكثر من 21 ألفا من السكان، الجرعة الأولى من لقاح كورونا، وتلقى حوالي 9400 الجرعة الثانية بالفعل، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).