شركات السياحة الكندية تطالب حكومتها بتخفيف قيود السفر لإنقاذ موسم الصيف

حثت شركات السياحة، رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، على تخفيف القواعد الصارمة المطبقة على الحدود الكندية، في الوقت المناسب، لإنقاذ موسم السفر خلال فصل الصيف، داعية إلى خطة وطنية لإعادة فتح البلاد مع تراجع وباء كورونا.

 

وانتقدت رابطة صناعة السياحة، والمجلس الوطني للطيران في كندا، وغيرهما من الجماعات الاقتصادية، عدم وضوح الحكومة بشأن قواعد السفر المستقبلية، على الرغم من تسارع وتيرة التطعيم ضد كورونا، كما طالبوا بإصدار شهادات خاصة بالتطعيم، ووضع قواعد منسقة بين الأقاليم في كندا، التي فرضت قيودا أكثر صرامة على الدخول إليها.

 

وقالت رئيسة اتحاد الفنادق في كندا، سوزي جرينول، للصحفيين في مطار أوتاوا، وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء: "بيانات اليوم تبرر اتخاذ نهج جديد إزاء الإجراءات الحدودية"، وأضافت: "كندا لا يمكنها تحمل أن تتأخر، بينما تبدأ دول أخرى في أنحاء العالم، في استئناف أنشطتها، ولن نتحمل أن نفقد فصل الصيف للعام الثاني على التوالي".

 

وأفادت بيانات هيئة الإذاعة الكندية بأن نحو 64% من الكنديين تلقوا جرعة واحدة من لقاحات كورونا، بينما تلقى 12% جرعتي اللقاح، وتراجع معدل الإصابات والنقل إلى المستشفيات بشكل كبير في معظم أنحاء كندا.