الخطوط الكويتية نقلت 10 آلاف راكب عبر 100 رحلة إلى مطار جوانزو بالصين خلال فترة كورونا

قال رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية، علي الدخان، إن عدد الرحلات التي تم تشغيلها نحو مطار جوانزو باييون الدولي في جمهورية الصين الشعبية وصل عددها الى 100 رحلة نقلت عبرها أكثر من 10 آلاف راكب، اضافة إلى رحلات الشحن خلال فترة جائحة كورونا.

 

وأضاف الدخان في تصريح صحفي اليوم الإثنين، نشرته وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، انه تلقى رسالة من رئيس مجلس إدارة مطار "جوانزو باييون" الدولي، كيو جياشن، تضمنت التهنئة والشكر للخطوط الكويتية بمناسبة وصول الرحلات الى هذا العدد.

 

وأوضح أن الرسالة تضمنت اشادة بالخطوط الكويتية كونها أول شركة طيران دولية تشغل رحلاتها الى مطار جوانزو منذ إيقاف تشغيل الرحلات التجارية بسبب جائحة كورونا، وذلك مع تحقيق نسبة عالية من حيث وصول الرحلات في وقتها المحدد وفق اجراءات احترازية صحية وسليمة من تعقيم كامل لطائراتها والتزام طواقمها بالاجراءات الاحترازية.

 

وأشار إلى أن الرسالة تضمنت أيضا شكر وتقدير كيو جياشن للخطوط الكويتية لدعمها مطار جوانزو، والإسهام بشكل فعال في نمو العلاقات الثنائية بين دولة الكويت وجمهورية الصين الشعبية، خاصة فيما يتعلق بتقوية روابط االعمال والتبادل التجاري بين البلدين ورفعها معدل تشغيل رحلات الركاب والشحن ما أسهم بشكل كبير في الحفاظ على استقرار التجارة بين الكويت والصين.

 

وأعرب الدخان عن سعادته بتلك الرسالة التي تدل على العالقات الوطيدة والقوية الممتدة التي تجمع الكويت والصين على جميع المستويات خاصة الجانب الاقتصادي، وهو الامر الذي يسهم في تطويرها على المدى البعيد لتعود بالمنفعة والمصلحة على البلدين.

 

وأفاد بأن الخطوط الجوية الكويتية تسير على خطى ثابتة نحو تحقيق أهدافها المنشودة وتنفيذ خططها التي رسمها مجلس الادارة بتطوير الطائر الأزرق على نحو يلبي احتياجات العملاء، وما تقدمه لهم على متن رحلاتها، مع تشغيل واطلاق وجهات جديدة ومتنوعة برغم الظروف الراهنة التي يمر بها قطاع الطيران التجاري على مستوى العالم.