لوفتهانزا تعلن استمرار تجنب المجال الجوي البيلاروسي حتى 20 يونيو

أعلنت مجموعة لوفتهانزا الألمانية للطيران، أنها ستواصل تجنب المجال الجوي لبيلاروسيا، وذلك بعد حادثة إجبار طائرة ركاب على الهبوط في العاصمة البيلاروسية، مينسك، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وقالت متحدثة باسم لوفتهانزا كارجو للشحن، إن كل الخطوط الجوية التابعة لمجموعة لوفتهانزا، ستواصل الامتناع عن السفر إلى مينسك، وتجنب المجال الجوي البيلاروسي في الفترة المقبلة وحتى 20 يونيو الجاري، وأضافت أنه سيتم البت في الأيام المقبلة فيما يتعلق بالفترة التالية للموعد المشار إليه.

 

وأضافت أن المجموعة اتخذت هذا القرار الخاص بتحديد هذه المدة الزمنية لتجنب الطيران فوق بيلاروسيا أو السفر إليها في نهاية مايو الماضي، بعد أن أجبرت مقاتلة بيلاروسية، طائرة ركاب تابعة لشركة "ريان إير"، على الهبوط في مطار مينسك، وأعقب ذلك إلقاء السلطات في مينسك القبض على المدون البيلاروسي المعارض، رومان بروتاسيفيتش، وصديقته.

 

وتابعت المتحدثة أن المجموعة ستجري مشاورات من جديد قبل وقت قصير من انقضاء هذه المدة، وستحدد ما إذا كانت ستمدد هذه الإجراءات أو ستلغيها، وذلك حسب طبيعة الوضع.

 

كان الاتحاد الأوروبي طالب شركات الطيران الأوروبية بعد الأحداث في نهاية الشهر الماضي، بتجنب المجال الجوي البيلاروسي، كما تم منع طائرات شركات الطيران البيلاروسية من التحليق في المجال الجوي للاتحاد الأوروبي منذ مطلع الأسبوع الماضي.

 

ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية، تضم مجموعة لوفتهانزا كلا من شركة "لوفتهانزا"، وشركة "لوفتهانزا كارجو"، وشركة "سويس إير"، وشركة "يورووينجز"، وشركات أخرى.