الإمارات تدشن المرحلة الأولى من إصدار النسخة المطورة لبطاقة الهوية الوطنية

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بدولة الإمارات، عن البدء في المرحلة الأولى من إصدار النسخة المطورة لبطاقة الهوية الوطنية، في إطار التحول للجيل الجديد من بطاقات الهوية وجوازات السفر.

 

ودعت الهيئة في منشور رسمي على صفحتها الرسمية عبر موقع "فيس بوك"، اليوم الخميس، فئة "مقدمي طلبات خدمة تجديد الهوية" إلى استخدام النسخة الإلكترونية من الهوية في المرحلة الجارية في جميع منافذ تقديم الخدمات في مختلف القطاعات لحين صدور البطاقات المطبوعة.

 

وأكدت الهيئة أن النسخة الإلكترونية للهوية تعتبر نسخة طبق الأصل لبطاقة الهوية، وهي متاحة عبر التطبيق الذكي للهيئة "ICA UAE Smart" اضغط هنا، والذي يمكن تحميله مجانا من متجري IOS، وAndroid.

 

ويمكن استخدام النسخة الإلكترونية عبر تقنية مسح رمز الاستجابة السريعة "QR Code"، لتمكين قراءة البطاقة بصفة فورية، حيث يتم إنشاؤها تلقائيا عند الدخول إلى محفظة الوثائق الخاصة بالمتعامل في التطبيق الذكي.

 

ويتسم النموذج الإلكتروني للبطاقة بكافة البيانات الظاهرة على البطاقة، وذلك من خلال قراءتها مباشرة من قاعدة البيانات في الهيئة، وتعزز هذه العملية من سهولة تحقق الجهات الخدمية من فاعلية البطاقة الصادرة في حال تعذر وجود البطاقة المطبوعة لدى حاملها، وللاطلاع على المنشور والحصول على المزيد من الاستفسارات عبر الصفحة الرسمية للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية على موقع "فيس بوك"، اضغط هنا.