لوفتهانزا تعتزم إعادة تشغيل 50 طائرة إضافية لارتفاع الطلب على الرحلات

تعتزم شركة لوفتهانزا "الخطوط الجوية الألمانية"، إعادة تشغيل ما يصل إلى 50 طائرة إضافية خلال الأسابيع المقبلة، وذلك نظرا لارتفاع الطلب على الرحلات، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الإثنين.

 

وقال عضو مجلس إدارة الشركة، هاري هومايستر، في تصريحات لصحف مجموعة (فونكه) الإعلامية: "أعداد الحجوزات آخذة في الارتفاع بشكل ثابت منذ 8 أسابيع، وقد حققت قفزة لأعلى على نحو ملحوظ في الأسبوع الماضي، وقد كان هذا الأسبوع أقوى 7 أيام للشركة منذ أبريل 2020".

 

وأضاف أن الطلب على الرحلات في يوليو وأغسطس وصل إلى ما يتراوح بين 10 إلى 11 ضعف ما كان عليه قبل 4 أسابيع، وأشار إلى أن الطلب على بعض الرحلات وصل إلى مستوى أعلى من مستواها قبل جائحة كورونا.

 

يذكر أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا آخذة في التراجع في ألمانيا منذ فترة، وهذا هو السبب في أن لوفتهانزا تعتزم إعادة تشغيل ما يتراوح بين 30 إلى 50 طائرة إضافية في الأسابيع المقبلة، وذلك بعد أن كانت الشركة جمدت حركة مئات الطائرات خلال جائحة كورونا.

 

وتابع: "نتسم بالمرونة الشديدة في تخطيطنا، ويمكننا توفير أماكن كافية على وجه السرعة"، مشيرا إلى أن لوفتهانزا يمكنها على سبيل الاستثناء تسيير رحلات بطائرة جامبو بسعة 370 راكبا، على خط عليه طلب قوي بدلا من العمل بطائرة مسافات قصيرة بسعة 180 راكبا.

 

في الوقت نفسه، طالب "هومايستر"، الحكومة، بالبدء في إصدار بطاقة التطعيم الرقمية في موعد أقصاه نهاية يونيو المقبل، و"إلا فإن الموسم الصيفي سيكون معقدا للغاية بالنسبة للعملاء"، كما طالب بإنهاء العمل بأسرع ما يمكن بالقصاصات المثبت عليها التطعيم أو الاختبار أو التعافي من كورونا، لافتا إلى أن كل دولة تقريبا لديها تعليماتها الخاصة بها وتطلب وثائق مختلفة، "ونحن في حاجة إلى معيار دولي"، كما طالب بـ"قواعد موحدة في أوروبا على الأقل على المدى القصير".

 

وكانت دول الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي اتفقا مؤخرا على تفاصيل شهادة أوروبية تتعلق بإثبات التطعيمات أو الاختبارات أو التعافي من مرض كوفيد-19.