لوفتهانزا: مستعدون لتشغيل المزيد من الرحلات إلى موسكو وسان بطرسبرج بعد توقف شركات أوروبية

أعلنت شركة لوفتهانزا "الخطوط الجوية الألمانية"، استمرارها في حيازة وتنفيذ تصاريح لتسيير عدة رحلات أسبوعية إلى مدينتي موسكو وسان بطرسبرج في روسيا، بعد إلغاء شركتي طيران أوروبيتين على الأقل تسيير رحلاتهما إلى هاتين الوجهتين، عندما رفضت سلطات الطيران الروسية الإذن بإجراء تغييرات على مسارات الرحلات لتجنب التحليق فوق بيلاروسيا، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء، أمس السبت، تصريحات المتحدثة باسم شركة لوفتهانزا، بأن الشركة تقوم بتسيير 7 رحلات أسبوعيا إلى موسكو، و4 رحلات إلى سان بطرسبرج.

 

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن في بيان قبل أيام، إغلاق مجاله الجوي أمام الطائرات البيلاروسية، كما طلب من شركات الطيران الأوروبية تجنب المجال الجوي لبيلاروسيا، ويأتي ذلك في أعقاب إجبار السلطات في بيلاروسيا لطائرة مدنية تقل أحد المعارضين البيلاروسيين، على تغيير مسارها والهبوط في مينسك عاصمة بيلاروسيا، لتلقي القبض على المعارض، وكانت الطائرة في رحلة بين أثينا وفيلنيوس، وهما عاصمتين لدول في الاتحاد الأوروبي.

 

واستأنفت شركة الخطوط الجوية الفرنسية رحلاتها إلى موسكو بعد 3 أيام من التوقف، وفقا لموقع مطار شارل ديجول، في حين قررت شركة الخطوط الجوية النمساوية إلغاء رحلة من فيينا هذا الأسبوع بعد رفض السلطات الروسية تعديلات على مسار رحلتها.

 

وذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية، أن السلطات الروسية أعطت الإذن لشركة الخطوط الجوية النمساوية، يوم الجمعة الماضي، بتسيير رحلتها في طريق بديل من فيينا إلى موسكو.