إيطاليا تطلق بروتوكولا مشتركا مع الإمارات يجنب المسافرين الحجر الصحي

قال السفير الإيطالي لدى الإمارات، نيكولا لينير، إن إيطاليا أطلقت بروتوكولا خاصا باسم بروتوكول مكافحة كورونا لدولة الإمارات منذ بضعة أيام، وسينفذ هذا البروتوكول كل من شركتي طيران الإمارات، والاتحاد للطيران.

 

وأوضح في مقابلة مع قناة "CNBC" عربية على هامش مؤتمر المطارات 2021 في دبي، أن هذا البروتوكول يجنب المسافرين من الإمارات الحجر الصحي، وأضاف أنه سيتم إجراء اختبار PCR قبل السفر بمدة 48 ساعة، واختبار سريع عند الوصول إلى مطار إيطاليا دون إلزام المسافرين من الإمارات بالخضوع للحجر الصحي.

 

وأشار إلى أنه سيتم فتح البلاد أمام السائحين الأجانب، حيث بدأ الاتحاد الأوروربي في تبني جواز المرور الأخضر لفتح الحدود أمام الأجانب الذين تلقوا اللقاح، ولمشاهدة الفيديو الخاص بالمقابلة على موقع قناة "CNBC" عربية اضغط هنا .

 

يذكر أن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، أعلنت الثلاثاء الماضي، عن تصدر الإمارات معدل توزيع اللقاح، لتصبح الأولى عالميا في تطعيم السكان لكل 100 شخص، ويعد هذ الإنجاز دليل على نجاح الحملة الوطنية للقاح واستباقية الدولة للوصول إلى التعافي المستدام، بحسب الهيئة.

 

وكشف موقع "ذا ناشيونال نيوز" أن معدلات التطعيم في الإمارات تتجاوز 100 ألف جرعة يوميا، وتم خلال الأسبوع الماضي، توسيع حملة التطعيم، بعد أن اعتمدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات الاستخدام الطارئ للقاح كوفيد-19 "فايزر بايونتيك" للفئة العمرية من 12 إلى 15 عاما.