"هيئة الطيران" السعودية تعلن تصنيف شركات الطيران من حيث شكاوى المسافرين في إبريل

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، مؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات من واقع عدد الشكاوى المرفوعة من المسافرين للهيئة خلال شهر إبريل 2021.

 

وكشفت الهيئة، أمس الأربعاء، أن إجمالي الشكاوي التي رفعت من المسافرين على شركات الطيران خلال شهر أبريل الماضي بلغت 276 شكوى، ورصد المؤشر أن الخطوط الجوية السعودية جاءت كأقل شركات الطيران شكاوى بواقع 3 شكاوى لكل 100 ألف مسافر وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد لشهر أبريل وصلت إلى 75%.

 

وأفادت الهيئة أن طيران ناس جاءت في المركز الثاني بواقع 12 شكوى لكل 100 ألف مسافر خلال الشهر الماضي، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 92%، واحتل المركز الثالث طيران أديل حيث وصلت عدد شكاوى 43 شكوى لكل 100 ألف مسافر وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 77%.

 

وجاء أكثر تصنيفات الشكاوى تداولا لشهر إبريل عن استرجاع قيمة التذاكر أولا، ثم إلغاء الرحلات، تليها تأخير الرحلات، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

 

مؤشر المطارات السعودية

وأوضحت الهيئة أن مؤشر تصنيف مقدمي خدمات المطارات، أشار إلى حصول مطار الملك فهد الدولي بالدمام كأقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة لكل 100 ألف مسافر في المؤشر خلال شهر أبريل بواقع شكوى واحدة وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 67%، وجاء بالمركز الثاني مطار الملك خالد الدولي بالرياض بواقع شكوى واحدة لكل 100 ألف مسافر قدمت على المطار وجرى إغلاقها بنسبة 67%، فيما جاء مطار أبها الدولي في المركز الثالث بواقع شكوى واحدة لكل 100 ألف مسافر وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 50%.

 

وأضاف التقرير أن المركز الرابع كان من نصيب المطارات التالية على التوالي كأقل المطارات شكاوى لكل 100 ألف مسافر وهي: مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي بالقصيم، مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، مطار الطائف الدولي، مطار الأمير عبدالمحسن بن عبد العزيز الدولي بينبع، مطار عرعر، مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز الدولي بتبوك، مطار الجوف الدولي، مطار بيشة، ومطار وادي الدواسر.

 

وأوضحت الهيئة أن إصدار التقرير الشهري لمؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة، يهدف إلى تقديم معلومات للمسافرين عن أداء مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات في حل شكاوى عملائهم، ليتمكن المسافرون من اختيار مقدم الخدمة المناسب، فضلا عن تعزيز الشفافية وإظهار مصداقية الهيئة وحرصها على شكاوى المسافرين وتحفيز المنافسة العادلة بين مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات؛ لتطوير وتحسين الخدمات، وللإطلاع على المنشور عبر الصفحة الرسمية لهيئة الطيران المدني على موقع "فيس بوك" اضغط هنا .