لجنة الحج العليا السعودية ترفع توصياتها إلى خادم الحرمين استعدادا لإعلان الضوابط

رفعت لجنة الحج العليا توصياتها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بعد اجتماعها، أمس، عبر تقنية الاتصال المرئي، الذي بحث عددا من الموضوعات المتعلقة بإدارة وتنظيم موسم الحج لعام 1442هـ، في ظل جهود المملكة لمواجهة فيروس كورونا، والذي كان برئاسة الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية السعودي رئيس اللجنة، وفقا لموقع جريدة "الشرق الأوسط".

 

تأتي تلك الخطوة استعدادا لإعلان المملكة العربية السعودية لضوابط موسم الحج لعام 1442هـ/2021م، عقب إعلان وزارة الحج والعمرة السعودية في 9 مايو الجاري، عن عزم المملكة إقامة شعيرة الحج لهذا العام بما يكفل الحفاظ على صحة وسلامة الحجيج، وذلك وفق الضوابط والمعايير الصحية والأمنية والتنظيمية، التي تضمن الحفاظ على صحتهم وتأدية مناسكهم بسهولة في بيئة آمنة.

 

وأكد وزير الداخلية السعودي حرص خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، على تقديم التسهيلات كافة لحجاج بيت الله الحرام، وزوار المسجد النبوي الشريف، ليتمكنوا من أداء المناسك بكل يسر وطمأنينة، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

 

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع كان بحضور كل من الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، والأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج والزيارة.