السعودية تفرض شروطا لدخول المصريين القادمين عبر الحدود البرية من البحرين

أعلنت السفارة المصرية في مملكة البحرين في منشور رسمي عبر صفحتها على "فيس بوك" موجه لأعضاء الجالية المصرية، أنه بعد التواصل مع سفارة المملكة العربية السعودية لدى مملكة البحرين، أوضحت أنه لدخول السعودية من خلال البحرين عن طريق الحدود البرية، يتم تطبيق الشروط التالية:

 

- يتطلب الحصول على جرعتي التطعيم اللازمتين، وشهادة تطعيم معتمدة معترف بها من قبل السلطات السعودية ومضى 14 يوما على الحصول على الجرعة الثانية، (وضعا في الاعتبار أن السلطات السعودية تعتمد فقط تطعيمي فايزر، وأسترازينيكا).

 

- في حال عدم الحصول على جرعتي التطعيم يكون الدخول إلى المملكة العربية السعودية من خلال الرحلات الجوية فقط، مع إقرار المسافر بتمضية أسبوع حجر صحي في أحد الفنادق التي تحددها وزارة الصحة والسياحة بالمملكة العربية السعودية، بناء على جهة وصول المسافر.

 

- تنصح السفارة المواطنين المصريين المقيمين بالمملكة العربية السعودية اعتماد شهادة التطعيم التي يحصلون عليها من أحد مكاتب تصديقات الخارجية المصرية داخل أراضي الجمهورية، حتى يتسنى للسفارة التصديق على تلك الشهادات، ونذكر مرة أخرى أن السلطات السعودية تعتمد فقط تطعيمي فايزر وأسترازينيكا للحاصلين على الجرعتين.

 

وللاطلاع على المنشور الرسمي على صفحة السفارة على "فيس بوك"، والتواصل مع السفارة بشأن أي استفسارات تتعلق بالسفر إلى البحرين، اضغط هنا.

 

 

اقرأ أيضا:

السفارة المصرية في البحرين: تطبيق الحجر الصحي على القادمين للمملكة بدءا من اليوم

البحرين: تحديث شروط الحجر الصحي للقادمين اعتبارا من اليوم.. و5 دول بالقائمة الحمراء